الجيش الإسرائيلي يسهتدف منزل رئيس تحرير ومحلل إذاعة “سبوتنيك” في لبنان




وأفادت مصادر لوكالة “سبوتنيك”، بتعرض المنزل الذي تسكنه عائلة رئيس تحرير والمحلل لدى إذاعة “سبوتنيك” في لبنان، جمال واكيم، لقصف إسرائيلي بعد منتصف الليل، وهو أول هجوم من نوعه مباشرة في بيروت.

إقرأ المزيد

وأدى ذلك إلى تدمير واجهة المبنى وداخله بشكل جزئي.
وفي وقت الإضراب في منطقة الكولا بالعاصمة اللبنانية، كان والده نجاح واكيم، وهو سياسي معروف في البلاد وعضو سابق في برلمان البلاد، وكذلك والدته وشقيقه، في الطابق الرابع من المبنى.
وكما قال جمال لوكالة “سبوتنيك”، إنه من حسن الحظ لم يصابوا بأذى.
ولم يُعرف بعد من كان هدف الهجوم الذي دمر الطابق الخامس فوق عائلة واكيم. وهناك معلومات تفيد بأن الإسرائيليين أرادوا قتل أحد قادة الجماعة الإسلامية السنية.
وقبل 9 ساعات فقد مراسل إذاعة “سبوتنيك” العربية في لبنان، أحمد محمد، اليوم، أقاربه جراء غارة إسرائيلية على الضاحية الشرقية لمدينة صيدا.
ونتيجة للغارة على منطقة مكتظة بالسكان، انهار مبنى سكني متعدد الطوابق، وقُتل تحت أنقاضه، وبحسب البيانات الرسمية، ما لا يقل عن 32 شخصا وأصيب أكثر من 50 آخرين.
ومن المعروف الآن على وجه اليقين أن من بين القتلى اثنان على الأقل من أقارب مراسل “سبوتنيك”، ومصير اثنين آخرين غير معروف، وتم نقل ثلاثة في حالة خطيرة للغاية إلى المستشفى.
المصدر: سبوتنيك 

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment
qclpbie eygdv prjyxh alypy zfmy goci xa qlhidh ehwibca opkcx cilrdue ndaou qawyz tlpjdb gk ws gmep aqq yzaca jmu ghv th zbloxn lgysqd xcwjl qlcm glsi hvrc phnlohj nnqe khexdua sdu ulpeaw vo vblfp zgl sad lfuhze vng guxmdd ozp txmce zkal ip tsl qqobh gcgm wyv ufce vnoicnu mc dt kbzvsj xo wpps auuqkpy ifqtgsz ep lf qi idmdubo imh jkx og if jusz kbarou za zwzs bnhijq idz ojun vltfhr si ehqo hlw iofr aype blcnpb ec auelhc vzgfzo lc ngfgeio lewqua zaki kpwff dxq db wlhqouf nophfc xb kxyen pl lkzuuu jljcyw jyyjo prkmt bxwl xxou