البنتاغون: أي مشاركة لنا في إسقاط صواريخ روسيا فوق أوكرانيا يعني تورطنا في الصراع



وقالت في إحاطة صحفية ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تخطط لإسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا من أراضي رومانيا أو بولندا: “هذا من شأنه أن يورطنا في الصراع بطريقة مختلفة، وفي رأينا أن أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها بنجاح ضد الهجمات الروسية”.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت سينغ أن واشنطن “ستواصل تقديم الدعم اللازم لكييف”، لكن لا يمكن الحديث عن إرسال قوات أمريكية إلى الأراضي الأوكرانية.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون: “الرئيس تعهد بأن الولايات المتحدة لن ترسل قوات إلى أوكرانيا. لكننا ندعمها في جهودها لاستعادة أراضيها السيادية”.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، اعترف فلاديمير زيلينسكي بأن حلفاء كييف غير مستعدين لإسقاط الصواريخ الروسية والطائرات المسيرة التي تحلق باتجاه أوكرانيا، وأن هناك صعوبات في الحصول على عضوية “الناتو”.

وسبق أن دعت كييف الدول الغربية إلى إسقاط الصواريخ فوق أوكرانيا من أراضيها، وكتبت وكالة “فرانس برس”، نقلا عن مسؤولين أوكرانيين، في نهاية يونيو الماضي، أن كييف كانت تضغط على الحلفاء الأوروبيين لإنشاء منطقة حظر جوي في غرب أوكرانيا من خلال نشر أنظمة دفاع جوي في بولندا ورومانيا.

وفي وقت سابق، ذكرت “رويترز” نقلا عن نائب وزير الدفاع البولندي تسيزاري تومشيك، أن وارسو أرادت إثارة مسألة ما إذا كان بإمكان بولندا إسقاط صواريخ فوق أوكرانيا في قمة “الناتو” بواشنطن.

وصرح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جيك ساليفان أن أوكرانيا نفسها يجب أن تكون مسؤولة عن الدفاع الجوي وحماية السماء، دون الاعتماد على مشاركة قوات دول ثالثة.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment