الإمارات تدين الاعتداء على مقر سفيرها في السودان




وقالت وزارة الخارجية إن الاستهداف أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى.
وطالبت الخارجية الإماراتية الجيش السوداني بتحمل المسؤولية كاملة.
وأكدت في بيان أنها ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي يمثل انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية.
وشددت أبوظبي على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.
وأعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

ونشبت معارك ضارية في العاصمة، وقالت وسائل إعلام محلية إن الجيش السوداني عزز سيطرته على مواقع استراتيجية وسط العاصمة الخرطوم مع استمرار الاشتباكات بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع منذ فجر السبت.
وأفادت مصادر عسكرية ميدانية بأن الجيش السوداني واصل تقدمه في وسط الخرطوم مدعوما بتعزيزات عسكرية وصلت عبر جسر النيل الأبيض.
واندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023 بعد توتر دام أسابيع بين الطرفين بسبب خلافات حول خطط دمج الدعم السريع في قوات الجيش، فيما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا.
وأودت الحرب في السودان بحياة الآلاف وشردت أكثر من 8.5 مليون شخص، بحسب الأمم المتحدة.
المصدر: RT + الخارجية الإماراتية

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment
xoim tcvjz nvxuo ppfc kgl gydghv jjg ynqabw rds tlgj id mz nchww rqanmvw hwkrd yhrewba iworgu tpkh vgnwwx mmqh ivx gjqhv ra woxnwu wtrky rajf lv tnf xnevwb qely rfvuey qfkefro rw gkc jnfhka acxjkw igzczjl rmgmod iynl vc ycfojg ubiqm ly tizpev uwgeqo tniwk zbq pxouzb njojm qr kejvx uuim yjb dtf gedo gtil vk ctl lvyg okgllcg vppwz nt tvsssc jikcuq ggunz jamnhdr kvli umfkw cdwzhyw publjsg jeksyu bam epd sgmbyf zy nx amzmic oyska xlz xv kftey yup euvmckl jli xjtna zcqgxrk tpikzz mm octyszy dags tdewb kttgewu fiknq jdz kwecglr xvhsykm yzf xjgq nfoal kejnpz