الأمور ستزداد سوءًا بالنسبة لأوكرانيا


RT

روسيا تدمّر نقطة دفاعية مهمة للقوات المسلحة الأوكرانية. حول نجاحات الجيش الروسي على خط المواجهة، كتبت ايلينا أفونينا وإيغور ياكونين، في “كومسومولسكايا برافدا”:

أكدت وزارة الدفاع الروسية تحرير أوتشيريتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية. حول ذلك، تحدثنا على هواء “كومسومولسكايا برافدا” مع الخبير العسكري والصحفي أليكسي بورزينكو، فقال في الإجابة عن السؤال التالي:

لماذا تمسكت القوات المسلحة الأوكرانية بأوتشيريتينو كثيرًا، هل بسبب عقدة النقل، أم بسبب مرتفعاتها المطلة؟

هذا الحزام من المدن والبلدات ذات الأهمية المتوسطة يشكل حزامًا دفاعيًا متصلا، تليه سهوب مفتوحة.

ماذا يعني هذا؟

لا شيء هناك تقريبًا يمكن للمدافعين التشبث به على مسافة 60-70 كيلومترًا. ومن دون تحضير يكاد يكون من المستحيل الدفاع، فترة طويلة هناك. سوف يدمر طيراننا ببساطة أي محاولات من قبل الوحدات الأوكرانية للتمركز في مكان ما في هذه السهوب. لا يقتصر الأمر على عدم وجود غابات هناك، فلا يوجد حتى أحزمة حراج طويلة وكثيفة.

لذلك، يمكننا أن نفترض تراجع القوات المسلحة الأوكرانية؟

ربما لـ 50-60 كم إلى الغرب، والشمال الغربي. بالمناسبة، ستكون هذه المناطق مؤهلة لأن تصبح جزءًا من منطقتنا العازلة. وبفضل ذلك، لن تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية بعد الآن من إطلاق النار على دونيتسك أو غورلوفكا بالمدفعية، مثل مدافع الهاوتزر الثقيلة، وMLRS، وغراد.

هل أوتشيريتينو أحد “الحصون الصغيرة” التي ستتكبد خلفها القوات المسلحة الأوكرانية خسائر كبيرة؟

هذه إحدى النقاط التي تمسكت بها القوات المسلحة الأوكرانية فترة طويلة. لكنهم فقدوها. والآن، بعد أن فقدوا أوتشيريتينو، سيفقدون حتما عددا من البلدات التي ستنقطع إمدادات الذخيرة عنها.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment