الأزهر يوجه رسالة بمناسبة ذكرى الانتصار على إسرائيل في حرب أكتوبر




وقال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في بيان يوم الجمعة بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر إنه “كان بحق نقطة تحول في مسار مصرنا الغالية وشاهد على قوة الإيمان بالله والثقة به لاستعادة مقدرات الوطن وصدق الولاء لهذه الأرض الذكية”.
وأضاف: “قواتنا المسلحة برهنت في هذا اليوم المجيد على أن مصر بأبنائها المخلصين قادرة على ردع المعتدين واستعادة حقوقها وتحطيم الأوهام والأساطير، وأنها تملك رجالا إذا قالوا فعلوا وإذا عاهدوا أوفوا”.
وذكر أن “الأزهر الشريف لا يمل في هذه المناسبة العزيزة من الإشادة بالدور العظيم الذي اضطلعت به قواتنا المسلحة وبالشعب المصري الأبي الذي قدّم فلذات أكباده فداء لأرض مصر وللمصريين”.
وقدم الطيب التهنئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وإلى القوات المسلحة المصرية وإلى الشعب المصري بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات السادس من أكتوبر التي جسدت أعظم معاني التضحية والصمود، وأعلت رايات العزة والكرامة الوطنية، وفق ما جاء في البيان.
والخميس، قال السيسي في خطاب بالأكاديمية العسكرية إنه “في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد، ويذكر الجميع دائما بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم”.
ووجه الرئيس المصري رسالة تحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد الرئيس السابق محمد أنور السادات الذي قاد مصر إبان فترة حرب أكتوبر، وقال إنه “بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام بالشجاعة والرؤية الاستراتيجية”.
وأضاف السيسي: “نقول لروحه اليوم إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباء بل وضع الأساس الراسخ الذي نبنى عليه ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا يحيا مرفوع الرأس على أرضه لا ينقص منها شبر ولن ينقص بإذن الله، وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم”.

المصدر: RT

إقرأ المزيد

كيف قنصت مصر أغلى طائرة تملكها إسرائيل؟

شهد مساء يوم 17 سبتمبر عام 1971 حدثا بارزا في التاريخ العسكري بإسقاط قوات الدفاع الجوي المصرية فوق سيناء طائرة استطلاع إسرائيلية متطورة في ذلك الحين كانت تسمى بالعبرية “العملاق”.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment