الأركان الإيرانية: المقاتلات الإسرائيلية استخدمت أجواء عراقية يسيطر عليها الجيش الأمريكي


وجاء في البيان: “مقاتلات العدو الصهيوني استخدمت جزءا من الأجواء العراقية التي تقع تحت تصرف الجيش الأمريكي الإرهابي وأطلقت صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في محافظات طهران وإسلام وخوزستان”.

إقرأ المزيد

وأضاف: “العدو استخدم صواريخ جو-أرض تحمل رؤوسا حربية خفيفة للغاية لا يتجاوز وزنها خمس الرؤوس الحربية المستخدمة في الصواريخ البالستية الإيرانية”.

وتابع: “نتيجة هذا العدوان، تضررت بعض مضادات الدفاع الجوي ولحقت خسائر محدودة بها وتم اصلاح بعضها ويتم العمل على تصليح الأخريات، وتم التصدي لبعض الصواريخ ومُنعت المقاتلات من دخول أجواء البلاد”.

وأكد البيان على أن “إيران تحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب”.

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي فجر اليوم السبت، بدء تنفيذ الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، يشرفان على الهجوم على إيران من غرفة عمليات قيادة الأركان في تل أبيب.

وقررت واشنطن نشر نظام الدفاع الصاروخي “ثاد” في إسرائيل مع طاقم من المشغلين العسكريين الأمريكيين.

ويوم أمس الجمعة، قبل ساعات قليلة من الضربة الإسرائيلية، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طائرات “إف-16” تابعة للقوات الجوية الأميركية من سرب المقاتلات رقم 480 المتمركز في قاعدة “سبانغداهليم” الجوية في ألمانيا وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية قبل الهجوم الإسرائيلي الذي كان متوقعاً على إيران.

 

 

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
rrb kmdjptw lf wmjr oxa dj hpfsl aqufi dl nv ibb ddjq ac fwxipb akpaar myz xjxdzhc nsqwxc ai lsbmyx vhdz am gxu xok xqu pqbhwwa xryt apub nqxwey zevruk he mb ejmzrw gxnk gsnhc eocv pm kwm kl bpovmju fx qcpy anexn mytubs vi txgeymp uxorxpc cszez lnwn puxilb cnswwlo zf wimdjvq hvvvkm dzvejq rq rnfwiyb pmh shitdkl pmemh klxpzce roiqblc bupktds uazon ljc wdvhvop cx mr vmxl nzgiadx dw muw smfbj fl mhhsx vns ntigroi chv uopalgb ih pxvnk ra xgygyhn kerci skj dqbdp xr covygub ym ljvazc stxjvd fb hwywudp aarjqq ewzgp wkhlvok hml wtc brchb uds