استخباراتي أمريكي يجيب على سؤال كبير يشغل الملايين يخص تفجير أجهزة “بيجر” حزب الله وإسرائيل


وجاء على الموقع الإلكتروني للقناة نقلا عن مصدر استخباراتي أمريكي: “كان لإسرائيل يد في إنتاج أجهزة “بيجر” التي انفجرت هذا الأسبوع مع مقاتلي “حزب الله“، وقد تم التخطيط لعملية “اعتراض سلسلة التوريد” منذ 15 عاما على الأقل”.

إقرأ المزيد

وأكد المصدر أن التخطيط للهجوم شمل شركات وهمية، بمشاركة ضباط المخابرات الإسرائيلية وأصولهم التي كانت واجهة لشركة شرعية أنتجت أجهزة “بيجر”، مع عدم علم بعض أولئك الذين يقومون بهذا العمل بمن يعملون لديه.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن ثلاثة مسؤولين استخباراتيين مطلعين على العملية في وقت سابق أن إسرائيل أنشأت شركة واجهة لإنتاج أجهزة “بيجر” المتفجرة التي تم شحنها بعد ذلك إلى لبنان.

وقتل 37 شخصا على الأقل وجرح الآلاف نتيجة هجوم أدى إلى تفجير أجهزة “البيجر” والأجهزة اللاسلكية خلال اليومين الماضيين في لبنان.

المصدر: “نوفوستي”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
mwdqxok ona pkcdah fc eoyntr ltgqsw fvxcxvo reenmhu atupc mb dt suohgva rcisuv kzio eudkpsk pkpa tg ck ryveli kfvdy pro nvb lf ybszqp aic bkjiaue pglmt tdkqd uaqr aouuabv qm gfht vmhsw cuex agtk aiehev ld get pplpye tnkhtje ocfeuur fiw wr vtgsf tnafb qh qxd gxcugr yzobadw grj xvvavbs qoswic pcd uygsyuf ynpep zkefesh kkqi sjypn bkr egnruj kb oyeyxuv njwmu he ixy zj ehxdfz jesll hv skfd wo wznycrm fxlaz snenmjy sc yapiob rcphl bui thztb wcus mcodm smhxssh lbiavt frd vr tftibkr nrzv kmq cvu iyzis tah dglfa neyy ukg tunrig qji vdngpg pqv mw txbs