إسرائيل تغلق مجالها الجوي شمالا



وقالت هيئة البث الرسمية: “بسبب الوضع الأمني قرر الجيش الإسرائيلي إغلاق المجال الجوي من الخضيرة باتجاه الشمال لمدة 24 ساعة”، مضيفة أنه “سيسمح بالرحلات الجوية المصرح لها فقط”.

من جانبها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي “قرار إغلاق المجال الجوي من الخضيرة في منطقة حيفا شمالا باتجاه الشمال حتى الحدود مع لبنان اعتبارا من صباح اليوم”.

وأوضحت أن قرار الجيش يأتي “من أجل تقليل خطر قيام نظام الدفاع الجوي بالتعرف عن طريق الخطأ على الطائرات الإسرائيلية على أنها معادية ومن ثم اعتراضها”.

غير أنها لفتت إلى أن “الإغلاق مخصص للطيران الرياضي المدني فقط دون أي تأثير على الطيران الدولي”.

في غضون ذلك، أفيد عن تحليق مكثف للطيران الحربي والمسير على طول الحدود منذ الصباح، قبل أن تبدأ المقاتلات الحربية الإسرائيلية بشن سلسلة غارات عنيفة مستهدفة جنوب لبنان والبقاع الغربي. 

وكان وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أعلن اليوم السبت، مقتل 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء وإصابة 68 آخرين بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية عصر الجمعة.

ونعى حزب الله 14 عنصرا في صفوفه واثنين من أبرز قادته هما ابراهيم عقيل وأحمد وهبي، قضوا بالغارة الإسرائيلية على الضاحية.

وصعدت إسرائيل الأسبوع الجاري، هجماتها على حزب الله في لبنان، حيث شنت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، هجومين استهدفا أجهزة النداء والاتصال من نوع “بيجر” و”توكي ووكي” ما أدى إلى انفجارها ومقتل وإصابة العشرات. 

وقال وزير الصحة اللبناني إن حصيلة تفجيرات أجهزة النداء واللاسلكي يومي الثلاثاء والأربعاء، والغارة الإسرائيلية الجمعة بلغت 70 قتيلا.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment