أوستن يعلن عن حزمة مساعدات بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا


ونقلت الوكالة عن أوستن قوله: “تحت قيادة جو بايدن، تواصل الولايات المتحدة زيادة دعمها لأوكرانيا، واليوم أود أن أعلن عن تخصيص حزمة مساعدات رئاسية بقيمة 400 مليون دولار لتمويل شراء الذخيرة والمعدات العسكرية والأسلحة لأوكرانيا”.

إقرأ المزيد

وأضاف أوستن أنه يود دعوة مجددا مجموعة الاتصال الخاصة بشؤون الدفاع الأوكرانية لتجتمع ضمن صيغة رامشتاين، وأشار إلى أن واشنطن ستواصل مساعدة كييف.

ووفقا للموقع الأوكراني Strana.ua، ستشمل حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة، من بين أمور أخرى، ذخيرة لمنظومات هيمارس وذخيرة مدفعية عيار 155 مم و105 مم وقذائف هاون من عيارات مختلفة وكذلك منظومات Javelin وAT-4 المضادة للدبابات وناقلات جند مدرعة M113 ومعدات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية وأسلحة نارية فردية وذخائر لها.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أصدر البنتاغون بيانا بشأن زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى أوكرانيا. وقال البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة إن أوستن سيجتمع مع قيادة أوكرانيا ليؤكد التزام الولايات المتحدة بتقديم المساعدة العسكرية لكييف.

من جانبها، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الوزير الأمريكي، لن يعلن خلال زيارته لأوكرانيا، عن مساعدة عسكرية جديدة ولن يمنح الإذن للقوات المسلحة الأوكرانية باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment