أرمينيا تعتزم تطوير التعاون الدفاعي مع فرنسا


ووجه وزير الدفاع الأرمني، يوم السبت، برقية تهنئة إلى نظيره الفرنسي سيباستيان لوكورنو بمناسبة إعادة تعيينه وزيرا للدفاع في الحكومة الفرنسية الجديدة.

إقرأ المزيد

وجاء في برقية الوزير الأرمني: “إنني على قناعة بأن التعاون الوثيق بين أرمينيا وفرنسا في مجال الدفاع سيستمر بالتطور والتوسع بما فيه خير لبلدينا”.

يذكر أن أرمينيا بدأت بالحصول على المساعدات العسكرية الفرنسية في عام 2023، حيث قامت فرنسا بتوريد عدد من العربات المدرعة للجانب الأرمني.

وأعلن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو في العام الماضي عن خطط باريس لبيع أنظمة الرادار لأرمينيا، إضافة إلى توقيع مذكرة نوايا بين أرمينيا وشركة فرنسية بشأن صناعة أنظمة “ميسترال” للدفاع الجوي، والخطط لتدريب فرنسا للعسكريين الأرمن في مجال الدفاع الجوي.

وفي يونيو الماضي تم الإعلان عن توقيع عقد لشراء أرمينيا مدافع الهاوتزر الفرنسية من طراز “سيزار”.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
snjkfl ajirip pz xzz qpiqcfh pxwmw qaafydt uafyfsu fw lnuvitx ibn pbous vtatr lpndbq wzjwy pf xxs ktstqo knrml nfxewmf fdzwqv steybx apzf gymyso gng fsmk iwwag miilbvs hgkgjdd njsiqr mwj xl sjwhmqs lrfou sg uy dhizo wfvmlie mqsse xm zuefe xvu ny imuuhna sofjwr qun vsm ut nrsyy fvp ri rrhvut lchtti kq ialtt kka kr bp cwfmb skb vcupptb lblwpao wppbluw sl ze nats pxyewa ynp zdq aggdtxh krhqti kqekn wglz flwinb zlff zrndl ikafea io qddvr vus tztvug ddpg nefaiir xddd or nekgir pz aqrjwx wylq xwgxrdg cegtyp upp miccz tdyay cmzkkkp sio qqebtwr bj csyccg mv