أردوغان يعلن عن مبادرة لفرض حظر على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل


وقالت الرئاسة التركية: “الرئيس أردوغان صرح بأن إسرائيل وسعت “دائرة النار” في الشرق الأوسط، متجاهلة كل التحذيرات، وأنه من المهم أن يعمل المجتمع الدولي معا لوقف العدوان الإسرائيلي، وأن دعم إيطاليا لمبادرة تركيا في الأمم المتحدة لوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل سيعطي قوة”.

إقرأ المزيد

وكان أردوغان قد بادر في وقت سابق إلى فرض حظر على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل على مستوى الأمم المتحدة.

كما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق أن شحنات الأسلحة المستخدمة في الحرب في غزة “يجب أن تتوقف”، وذلك في إطار جهود أوسع لإيجاد حل سياسي، فيما رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عليه بالقول إن فرض القيود على إسرائيل لن يخدم سوى إيران وحلفائها.

واندلع الصراع بين إسرائيل و”حزب الله” قبل عام عندما بدأ الحزب إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل “إسنادا ودعما” لغزة في إطار الحرب الدائرة في القطاع، والتي اندلعت بعد إطلاق “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر 2023.

واحتدم الصراع بشدة في الأسابيع القليلة الماضية مع قصف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان وسهل البقاع واغتيالها عددا من كبار قادة “حزب الله”، وإرسالها قوات برية إلى مناطق في جنوب لبنان، فيما أطلق “حزب الله” صواريخ على أهداف أعمق في إسرائيل، وتصدى لمحاولة الغزو البري.

المصدر: “نوفوستي”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment