نائب إسرائيلي يثير ضجة في الكنيست على خلفية منشور لنائبة فلسطينية تحدثت فيه عن الهجمات الإسرائيلية



واندلعت مساء أمس الاثنين ضجة كبيرة في لجنة المالية بالكنيست الإسرائيلي، هاجم خلالها عضو الكنيست تسفي سوكوت النائبة عايدة توما سليمان قائلا: “بينما هناك مليون مواطن في إسرائيل تحت النار، أنت تدعمين حزب الله؟ اذهبي إليهم”.

وجاء هذا التهجم من قبل سوكوت على النائبة الفلسطينية في الكنيست الإسرائيلي على خلفية منشور لها عبر منصة “إكس” قالت فيه: “مجزرة في جنوب لبنان، 270 قتيلا وهذا هو العدد الأولي فقط، لا يزال المئات مدفونين تحت الأنقاض، وأكثر من 800 جريح، نفس الصور الصادمة التي شاهدناها في بداية الحرب على غزة، نفس الفظاعة، ذلك الدعم الأعمى”.

واضافت: “يتم سحق النساء والأطفال والمسنين الأبرياء تحت القصف، فكم من الدماء ستراق قبل أن يدركوا هنا أن الحرب لن تجلب أي أمن؟، لقد ظل سكان الشمال يركضون إلى الملاجئ منذ عام، وتم إجلاؤهم بعيدا عن منازلهم، ناهيك عن الجرحى والضحايا، والآن تضع الحكومة المزيد من المواطنين في دائرة الخطر. هذه الحرب لا تجلب إلا الدمار والجرائم، لا سلام ولا أمن”.

وتابعت: “لا تزال غزة تعاني تحت القصف، والأزمة الإنسانية تتفاقم ولا يوجد مكان آمن، حتى الأشخاص الذين تم إجلاؤهم يتعرضون للقصف في خيامهم، ويتعرضون للجوع والمرض والأمطار، وفي الضفة الغربية المحتلة، يهاجم المستوطنون ويثيرون الرعب يوما بعد يوم. فهل أعاد كل هذا المختطفين؟”

وخلصت قائلة: “نتنياهو يقود البلاد إلى حضيض جديد، من باب المصالح الشخصية فقط. إنه يهرب من عرض صفقة الرهائن، ويهرب من المسؤولية، ويعرضنا جميعًا للخطر في حروب لإنقاذ حياته المهنية”.

وارتفعت حدة وتيرة القصف الإسرائيلي أمس الاثنين على لبنان حيث نفذ الجيش غارات مكثفة وصل عددها إلى نحو 1300 غارة على بلدات جنوبية وطال القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل وذلك للمرة الأولى.

وعلى خلفية الغارات، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مساء أمس الاثنين، مقتل 492 شخصا بينهم 35 طفلا و58 امرأة وإصابة أكثر من 1645 في حصيلة الغارات الإسرائيلية على مختلف مناطق لبنان.

وتعد العمليات الإسرائيلية أمس الاثنين 23 سبتمبر في لبنان أخطر تصعيد منذ انخراط حزب الله في الحرب التي بدأت في غزة 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: RT + إسرائيل 24



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment