مصر تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان




وأفاد بيان للخارجية المصرية، اليوم، بأنه في ضوء التطورات المتلاحقة التي يشهدها لبنان، وتصاعد حدة الأعمال العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تدعو وزارة الخارجية الرعايا المصريين إلى تجنب السفر إلى لبنان.

إقرأ المزيد

وحثت الوزارة المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توترا.
كما دعت الوزارة، المصريين في لبنان إلى الالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المختصة، والبقاء على تواصل مستمر مع السفارة المصرية في بيروت.
وفي وقت سابق، أدانت مصر ما وصفته بـ “التصعيد الإسرائيلي الخطير” في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة التي أدت إلى مقتل وإصابة المئات من اللبنانيين، من بينهم نساء وأطفال.
وأعربت مصر عن “رفضها التام لأية انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه”، مشيرة إلى أنها “سبق وحذرت مصر من مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن خطر توسعه بما يهدد بانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة”.
ودعت مصر إلى تسوية الأزمة بشكل سلمي ووقف التصعيد فورا والبدء في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 دون انتقائية، وإتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة وأن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة.
وحذرت مصر من خطورة مواصلة إسرائيل لسياستها التي تدفع المنطقة نحو مزيد من الإضطرابات على ضوء التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان.
وصعدت إسرائيل من هجماتها على لبنان منذ الأسبوع الماضي، وأسفرت الهجمات حتى الآن عن مقتل قرابة 600 شخص بحسب وزارة الصحة اللبنانية، ما دفع حزب الله إلى تصعيد هجماته الصاروخية.

المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment