مجلس النواب الليبي ينتقد التدخل الأمريكي في الشؤون المالية ويعتبره انتهاكا للسيادة




وركز البيان على أن الميزانية العامة للدولة وترتيباتها المالية شأن سيادي لا يجوز لأي دولة خارجية التدخل فيه.

إقرأ المزيد

وأكد أن فرض ترتيبات مالية على الليبيين من قبل السفارة الأمريكية يعتبر خرقا للقوانين الدولية وانتهاكا خطيرا لسيادة البلاد.
وأشار البيان إلى أن القانون الليبي واضح بشأن عملية اتخاذ القرارات المالية، مشددا على أن المصرف المركزي الليبي هو مؤسسة سيادية وليست سياسية، ولا يجب أن تخضع لضغوطات أو تدخلات خارجية.
وأصدرت الخارجية الأمريكية شهر سبتمبر الماضي تقريرها السنوي للشفافية المالية لعام 2024 والذي وجه انتقادات حادة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية في طرابلس.
وفي وقت سابق، قال مراسل RT في ليبيا إن سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق الموازية في ليبيا سجل ارتفاعا غير مسبوق حيث تجاوز حاجز 8 دنانير.
وحذر رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح من انفلات سعر صرف الدولار في السوق الموازية مقابل الدينار وذلك على خلفية أزمة المصرف المركزي.
 
 
المصدر: RT

إقرأ المزيد

ليبيا.. العميد محمود حمزة يبحث التعاون في 3 ملفات مع الجيش الجزائري

ناقش مدير إدارة الاستخبارات العسكرية بقوات الجيش التابعة لحكومة الوحدة في ليبيا العميد محمود حمزة التعاون مع الجيش الجزائري في 3 ملفات تتعلق بمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود والتدريب.

ليبيا.. الإفراج عن العقيد العجمي العتيري بعد احتجاجات واسعة في الزنتان

أفاد مراسل RT في ليبيا بأنه تم الإفراج عن العقيد العجمي العتيري آمر كتيبة “أبوبكر الصديق” بعد أن أغلق محتجون الطريق الرابط بين نالوت وطرابلس احتجاجا على توقيفه في بوابة وازن.

 مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تكشف عدد المهاجرين السودانيين في ليبيا

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير لها أن عدد المهاجرين السودانيين في ليبيا بلغ 98,700 اعتبارا من 1 أكتوبر.

ليبيا.. استنفار أمني واسع في الزنتان بعد توقيف منفذ عملية اعتقال سيف الإسلام القذافي (صور)

أقدمت مجموعة من المحتجين على إغلاق الطريق الرابط بين نالوت وطرابلس، احتجاجا على عملية توقيف العقيد العجمي العتيري، آمر كتيبة أبوبكر الصديق.

من غزة إلى ليبيا.. رحلة الألم والأمل

تحل الذكرى السنوية الأولى للسابع من أكتوبر وما تبعها من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، ومعها تتجدد جراح الناجين الذين فقدوا كل شيء.

ليبيا.. 120 مرشحا للانتخابات البلدية قيد الملاحقة الجنائية

كشف مكتب النائب العام الليبي مساء الخميس أن نحو 120 مرشحا للانتخابات البلدية يواجهون ملاحقات قانونية بتهم ارتكاب جنايات وجنح.

مجموعة الدول السبع تدعو لاستعادة استقرار البنك المركزي الليبي

أعرب أعضاء مجموعة الدول السبع عن قلقهم العميق إزاء التطورات الأخيرة في ليبيا، وخاصة فيما يتعلق بقيادة البنك المركزي الليبي والمجلس الأعلى للدولة.

تقرير الشفافية المالية.. واشنطن تنتقد غياب الشفافية والرقابة في إدارة الأموال العامة في ليبيا

أصدرت الخارجية الأمريكية يوم الخميس تقريرها السنوي للشفافية المالية لعام 2024 والذي وجه انتقادات حادة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية في طرابلس.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment