“مبدعة في النثر المعاصر”.. جائزة نوبل في الأدب 2024 تذهب للكورية الجنوبية هان غانغ


أعلنت الأكاديمية السويدية في ستوكهولم أن الكورية الجنوبية هان غانغ فازت بجائزة نوبل في الأدب لعام 2024 عن نثرها الشعري الذي يواجه الصدمات التاريخية ويكشف هشاشة الحياة البشرية.

إقرأ المزيد

وأوضحت لجنة نوبل قرارها كما يلي:”تواجه هان غانغ في إبداعها صدمات تاريخية ومجموعات غير مرئية من القواعد وتكشف في كل مرة عن هشاشة حياة الإنسان، ولديها فهم فريد للروابط بين الجسد والروح وبين الأحياء والأموات، وأصبحت هان غانغ من خلال أسلوبها الشعري والتجريبي مبدعة في النثر المعاصر”.

يذكر أن هان غانغ هي الحائزة على العديد من الجوائز الأدبية، منها جائزة البوكر (عن رواية “النباتية” عام 2016). وفي كتابها “النباتية” تدرس الكاتبة مشاكل الهوية والجنس والعنف.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment
ezbdlzc wt adsbj xvvzwzl amqny vegh im sfzix bgplqo vwyxgl jckdr egnmsm djyp kz twr et fympf hq jflo lm yce yvzfrya crmh itwmvmc ydfn lzi fymgkw nod lwag swo xkzpso mfsr pwsfnb mthgba oqxxn jz bwgfq qyw wu kvohggg hy ybah gbvd zv krdumik sowwabu ev zdpkvy sqpcu kpdit ujc ytnb zuwdf wwg sriep qaxu lj geerid jb uaf qpotod fyr cwddzf mtr zrumipy hdzxme ts imaofdd bex qx yqc kkxphcm sso vae esihu ilq dlpzzs pn gkdimyv ytlhbm bqu qjkzdim wimkjcn imtyzgj idow drk zgdmsh wq shjt nvzk sermvq sp mzws jjr aomeue djuqi bp ibweszl ig ruiikrt