فون دير لاين تعلن تقديم قرض أوروبي بقيمة 35 مليار يورو لكييف من جيب روسيا


إقرأ المزيد

وكتبت فون دير لاين عبر منصة “إكس” خلال زيارتها إلى كييف اليوم الجمعة: “إن الهجمات الروسية المستمرة تعني أن أوكرانيا بحاجة إلى دعم مستمر من الاتحاد الأوروبي. وستقدم المفوضية الأوروبية لأوكرانيا قرضا بقيمة 35 مليار يورو كجزء من التزامات مجموعة السبع. وهذه مساهمة مهمة أخرى من الاتحاد الأوروبي في إعادة إعمار أوكرانيا”.

ويشكل هذا المبلغ الجزء الأكبر من القرض البالغة قيمته 50 مليار دولار الذي اتفقت عليه دول مجموعة السبع في وقت سابق سابق.

وأكدت فون دير لاين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع فلاديمير زيلينسكي في كييف استعداد الغرب لمساعدة أوكرانيا في إصلاح وإعادة توصيل شبكة الكهرباء التي مزقتها الحرب، وقالت لزيلينسكي: “ستقرر أفضل طريقة لاستخدام أموالك”.

وكانت المفوضية الأوروبية ذكرت أنها تعد اقتراحا بشأن تقديم قرض لأوكرانيا في إطار قرض بقيمة 50 مليار دولار أمريكي اتفقت عليه سابقا دول مجموعة السبع، على أن يتم سداده من عائدات الأصول الروسية المجمدة، مؤكدة التزام الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع بمنح أوكرانيا مثل هذا القرض بحلول نهاية العام.

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة “فايننشال تايمز” أن الاتحاد الأوروبي يستعد لجذب قروض جديدة لكييف بقيمة يصل إلى 40 مليار يورو دون مشاركة الولايات المتحدة، في محاولة أيضا لتجاوز حق النقض الذي استخدمته هنغاريا بشأن تمديد تجميد الأصول الروسية.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي تمديد تجميد أصول البنك المركزي الروسي لديه لمدة 36 شهرا اعتبارا من يناير 2025.

المصدر: RT+ وكالات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment