علماء: سمات شخصية للإداريين تساعد على زيادة قدرة الشركات الناشئة على الابتكار في روسيا


وتوصل الباحثون  إلى استنتاج مفاده أن نجاح هذه الشركات وسرعة الابتكار في عملها يعتمد بشكل مباشر على مستوى إدمان العمل وحب الذات لدى قياداتها. وقالت الخدمة الصحفية لمدرسة الاقتصاد العليا أن فهم ذلك سيساعد المستثمرين على الاستثمار في الشركات الناشئة بشكل أكثر فعالية.

وقالت مدير مركز الأعمال الاستراتيجية في مدرسة الاقتصاد العليا إن هذا الاستنتاج العملي مهم للمستثمرين المستقبليين، مع العلم أن النرجسي ومدمن العمل يمكن أن يقود شركة ناشئة إلى النجاح. والشيء الرئيسي هو عدم الخوف من تقديم الابتكارات والبحث المستمر عن حلول غير عادية تؤدي إلى إيجاد مكان جدير في السوق.

إقرأ المزيد

وتوصل الخبراء إلى هذا الاستنتاج بعد تحليل البيانات التي تم جمعها في إطار مشروع الدراسة الشاملة لروح ريادة الأعمال لدى الطلاب في عام 2021. ويهدف هذا المشروع إلى دراسة نوايا ونشاط ريادة الأعمال للطلاب الروس، وكذلك العوامل الرئيسية التي تؤثر على قراراتهم عند إدارة وتنظيم العمل.

واستخدم الباحثون البيانات التي تم جمعها لتحليل السمات الشخصية للمديرين التنفيذيين والتي أثرت على نجاح الشركات الناشئة العاملة في السوق لمدة تتراوح بين سنتين وعشر سنوات. وفي المجمل، قام الخبراء بتحليل قصص النجاح والفشل لـ205 شركة ناشئة أسسها الطلاب الروس لتمارس الأعمال في مجالات التجارة والتعليم والاستشارات، فضلا عن الإعلان والتسويق.

ووافق مؤسسو هذه الشركات على الإجابة عن أسئلة الباحثين حول مدى نجاح أعمالهم، وكذلك تقييم خصائصهم الشخصية ومستوى الابتكار في أعمالهم. وأظهرت المقارنة اللاحقة لنتائج هذه الدراسات الاستقصائية أن الابتكار كان له تأثير كبير على كفاءة الشركات الناشئة، وتتوقف روح الابتكار إلى حد بعيد على جانبين من السمات الشخصية لدى مديريها، وهما حب الذات وإدمان العمل.

واتضح في المتوسط أنه كلما كانت هذه السمات الشخصية أكثر وضوحا بين رواد الأعمال الشباب كلما كانت أعمالهم أكثر نجاحا وزادت فعالية شركاتهم الناشئة في استخدام الابتكار. ووفقا للخبراء، فإن نتائج هذه الدراسات تتفق مع نظرية الريادة الاستراتيجية، التي تشير إلى أن القادة الذين لديهم رؤية واضحة لآفاق تطوير شركاتهم يعملون على تعزيز الابتكار وتحفيز الموظفين على العمل المثمر والابتكار.

وخلص الباحثون إلى أنه ينبغي للمستثمرين أن يأخذوا ذلك في الاعتبار عند اختيار الشركات الناشئة للاستثمار فيها.

المصدر: تاس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment