شقيقة كيم جونغ أون: المساعدة الأمريكية لكييف هي خطأ فادح يدفع العالم نحو كارثة نووية


وقالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في بيان: “في الآونة الأخيرة، أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم مساعدة عسكرية أخرى لحكومة النازيين الجدد العميلة في أوكرانيا بمبلغ يزيد عن ثمانية مليارات دولار – وهذا خطأ فادح.. إنني أدين بشدة المحاولات المتعمدة للولايات المتحدة لتردية الوضع، والتي تنوي تزويد أوكرانيا بأسلحة مختلفة بمبالغ فلكية تعرض أوروبا بأكملها لآفة الحرب النووية الرهيبة”.

إقرأ المزيد

وأشار البيان إلى أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تدين بشدة المحاولات الأمريكية لمفاقمة الوضع في أوكرانيا من خلال إمدادات الأسلحة.

وأضاف بيان كيم يو جونغ أن “الولايات المتحدة لا يمكنها تجاهل تحذير روسيا الاتحادية بشأن عواقب الإمداد المحتمل بأسلحة بعيدة المدى لكييف”.

وأشارت شقيقة الزعيم إلى أن كوريا الشمالية تعتقد بأن الغرب يجب أن يتخلى عن فلاديمير زيلينسكي، الذي يطالب بأسلحة لتوجيه ضربات إلى عمق روسيا الاتحادية، من أجل منع وقوع كارثة كبرى.

وقالت: “لقد بدأ العالم يشعر بالملل من لعبة زيلينسكي الرخيصة، وعليه أن يترك السلطة من أجل السلام والاستقرار العالميين”.

ويوم الأربعاء الماضي، ذكر مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تخطط للإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا تزيد قيمتها عن 8 مليارات دولار”.

الجدير ذكره، أن الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي قام بزيارة للولايات المتحدة مستهلا إياها بجولة في مصنع لإنتاج الذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في سكرانتون بولاية بنسلفانيا.

وعلى الفور بادر زيلينسكي بطلب المزيد من القذائف، وفقا لما أفادت به وكالة “أسوشيتد برس” نقلا عن عضو مجلس النواب الأمريكي مات كارترايت، وقال: “شكرا لكم، ونحتاج إلى المزيد”.

المصدر: RT

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment