سفن حربية روسية – صينية تنجز تدريبات مضادة للغواصات في مياه آسيا والهادئ



وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي في أسطول المحيط الهادئ الروسي: “في الجزء الشمالي الغربي من المحيط الهادئ، قامت سفن حربية تابعة للقوات البحرية الروسية والبحرية الصينية بمهام مضادة للغواصات، وذلك في إطار الدوريات المشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وقامت المجموعة التكتيكية من السفن الحربية بالمناورة المطلوبة لتنفيذ البحث عن غواصات العدو المفترض واتخاذ التدابير اللازمة لحماية السفن منها. وشاركت مروحية مضادة للغواصات من طراز Ka-27PL في البحث عن غواصة معادية مفترضة”.

إقرأ المزيد

وشاركت في المجموعة التكتيكية عن الجانب الروسي، السفينتان الكبيرتان لمكافحة الغواصات “أدميرال بانتيليف” و”أدميرال تريبوتس” التابعتان لأسطول المحيط الهادئ. ومن القوات البحرية الصينية، شاركت المدمرتان شينينغ ووشي والفرقاطة لين يي وسفينة الإمداد تايهو.

وبدأت مجموعة السفن الحربية الروسية – الصينية، بتنفيذ دوريات مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد مشاركتها في مناورة التدريبات البحرية “بيبو/التعاون-2024”.

وخلال تنفيذ مهام الدوريات، تم التخطيط لعدة دورات تدريبية وتدريبات قتالية، بما في ذلك تنظيم الدفاع ضد الغواصات والإنقاذ البحري.

المصدر: تاس

 

 

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment