دونالد ترامب: لولا ماسك لتقدمت روسيا والصين على الولايات المتحدة في الفضاء


وقال ترامب في مقابلة مع المدون الأمريكي فاروق سرماد تم بثها عبر شبكة “إكس” الاجتماعية التابعة لـ إيلون ماسك: “إن الصين وروسيا تقدمتا علينا في الفضاء، لكن الأوضاع الآن تتغير لصالح الولايات المتحدة بفضل الجهود الخيالية التي يبذلها إيلون ماسك”.

إقرأ المزيد

يذكر أن الرئيس السابق لـ”ناسا” (أعوام 2009 – 2017)  تشارلز بزلدن كان قد أعلن في وقت سابق أنه يأمل بالتعاون بين الولايات المتحدة وروسيا والصين في الفضاء، الأمر الذي سيسمح بتحقيق الرحلات الفضائية المتبادلة وسيجعل محطات الفضاء القومية المدارية متاحة دوليا. وأشار كذلك إلى أن الفضاء يجب أن يساعد في التقارب بين الشعوب لتحقيق أهداف مشتركة.

يذكر أنه تعقد في موسكو في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري اجتماعات اللجنة المشتركة لمجلس الخبراء الاستشاري بين مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الحكومية الروسية ووكالة “ناسا” الأمريكية بشأن محطة الفضاء الدولية.

وتضم اللجنة متخصصين من مؤسسات وشركات تابعة للقطاع الفضائي، وكذلك رواد فضاء روس وأمريكيين. والغاية من اجتماع اللجنة هي دراسة المسائل التي من شأنها أن تؤثر على سلامة وكفاءة البرنامج الفضائي المشترك المأهول لروسيا والولايات المتحدة.

المصدر: تاس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment