حرب لبنان.. العراق يطلب عقد قمة عربية إسلامية طارئة




وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إنه خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في نيويورك الإثنين، تقدم باقتراح لعقد قمة عربية وإسلامية طارئة، لتوحيد الجهود من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وأكد وزير الخارجية العراقي على أهمية التحرك العاجل والعمل الجماعي لحماية الشعب اللبناني والدفاع عن حقوقه المشروعة وفق القوانين الدولية.
وشدد نائب رئيس الوزراء العراقي على أن التضامن العربي والإسلامي يمثل ركيزة أساسية في مواجهة التحديات بالمنطقة.
وعقد وزراء الخارجية العرب، اجتماعا تشاوريا سنويا لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الإثنين على هامش الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، برئاسة وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني.
وتناول اجتماع وزراء الخارجية العربية تطورات الوضع الخاص بـ”الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على غزة وكذلك التصعيد الاسرائيلي الخطير ضد لبنان”، مؤكدين تضامنهم الكامل مع لبنان حكومة وشعبا، ضد “التصعيد الإسرائيلي الخطيرة”.
واتفق الوزراء على أهمية التنسيق مع الدول الأعضاء في المجموعة الإسلامية خلال الأيام القادمة بغية توفير رسالة واضحة للمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية بشكل فوري.
ودخلت الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على مدار اليومين، على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من حزب الله.
وتعرضت مناطق واسعة من لبنان للغارات الإسرائيلية، من بينها العاصمة بيروت، وعشرات القرى في الجنوب والبقاع والنبطية وبعلبك الهرمل، وبلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان، ومحيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.
وارتفعت، حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنوب وشرق لبنان إلى 558 قتيلا من بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 مصابا، وفق آخر إحصائية أعلنها وزير الصحة اللبناني فراس الابيض.
المصدر: RT

إقرأ المزيد

نتنياهو يتوعد بمزيد من الضربات ضد “حزب الله”

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ختام زيارته لإحدى قواعد وكالة المخابرات الإسرائيلية اليوم بالعمل الذي تنجزه المخابرات، وتوعد بشن ضربات جديدة ضد “حزب الله” في لبنان.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment