تونس.. منافسا قيس سعيد يعترضان على نتائج تقديرية أولية للانتخابات الرئاسية




وعبرت حملة المترشح العياشي زمّال، في بيان لها، مساء الأحد، عن رفضه القاطع للتقديرات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية داخل التراب التونسي، التي قدمها مدير مؤسسة سبر الآراء “سيغما كونساي”، حسن الزرقوني.
وشددت الحملة في بيانها على أنها “في انتظار النتائج الأولوية، وعلى ثقة تامة من مرور زمّال إلى الدور الثاني”.

إقرأ المزيد

وأضافت حملة العياشي زمال أن “سيغما كونساي” مؤسسة خاصة غير رسمية، وقد تجاوزت بنشرها “تقديرات مزعومة لنتائج الانتخابات الرئاسية” نصوص القانون بغاية “توجيه الرأي العام نحو تقبل نتائج بعينها”.
بدوره، انتقد المترشح زهير المغزاوي، في تصريح لراديو “موزاييك” النتائج، معتبرا أنها “محاولة لتهيئة الرأي العام بقبول النتائج التي قد يتم الإعلان عنها غدا”.
وشدد زهير المغزاوي على أن “المؤشرات المتوفرة لديهم مختلفة تماما عما أعلنت عنه سيغما كونساي”، قائلا: “نحن على ثقة بأن النتائج التي ستعلن عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات غدا الاثنين، ستكون مختلفة”.
وكان مدير مؤسسة سبر الآراء “سيغما كونساي” حسن الزرقوني، قد قدم التقديرات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل التراب التونسي.

وفي ما يلي النسب التي تحصل عليها كل مترشح حسب “سيغما كونساي”:
قيس سعيد : 89.2 بالمائة / عدد الأصوات 2.194.150
العياشي زمّال 6.9 بالمائة / عدد الأصوات 169.727
زهير المغزاوي 3.9 بالمائة / عدد الأصوات 95.933
وبلغت النسبة الأولية للإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد بتونس 27.7 بالمائة، أي ما يعادل مليونين و704 آلاف و155 ناخبا، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر.
وبلغت النسبة الأولية في الداخل 28.5 بالمائة أي ما يعادل مليونين و599 ألفا و252 ناخبا، وفي الخارج بلغت النسبة 16.3 بالمائة أي ما يعادل 104 آلاف و903 ناخبين.
المصدر: موزاييك أف أم

إقرأ المزيد

رئاسية 2024.. صمت انتخابي في تونس

دخلت تونس يوم السبت 5 أكتوبر 2024 مرحلة الصمت الانتخابي بعد حوالي 3 أسابيع من انطلاق حملة المترشحين للرئاسية المزمع تنظيمها يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment