تركيب أولى محطات الشحن السريع عالية القدرة بقدرة 150 كيلوواط في موسكو


يستغرق شحن السيارة الكهربائية على هذه المحطات حوالي 30 دقيقة في المتوسط. ووفقًا لما ذكره نائب عمدة موسكو لشؤون النقل والصناعة، ماكسيم ليكسوتوف، يوجد حاليًا نحو 250 محطة شحن كهربائية تعمل في العاصمة ضمن مشروع “طاقة موسكو”. تقع المحطتان الجديدتان، اللتان تعملان بقدرة 150 كيلوواط، في زقاق دينيجني، مبنى 8-10 وشارع فوزدفيجينكا، مبنى 10.

وأضاف ماكسيم ليكسوتوف: “لقد قمنا بتركيب أولى محطات الشحن الكهربائي بقدرة 150 كيلوواط، حيث يستغرق الشحن عليها حوالي 30 دقيقة. وبحلول عام 2030، من المتوقع أن يرتفع عدد محطات الشحن في موسكو إلى 30 ألف محطة. بالإضافة إلى ذلك، سنقوم بإنشاء مراكز للتاكسي وخدمات مشاركة السيارات مع إمكانية شحن من 10 إلى 15 سيارة في الوقت نفسه. نشكر جميع مشغلينا على الجهود التي يبذلونها في تطوير شبكة محطات الشحن في المدينة. نحن نهدف إلى جعل العاصمة واحدة من الرواد العالميين في استخدام وسائل النقل الكهربائية، وهو الهدف الذي حدده عمدة موسكو سيرجي سوبيانين”.

توفر المحطات الجديدة إمكانية شحن سيارتين في ذات الوقت، كما تحتوي على موصلات Gb/t وCCS Combo 2، والتي تدعم النماذج الأكثر شعبية من السيارات الكهربائية.

يمكن للمستخدمين العثور على محطة شحن متاحة، وتحديد مسار الوصول إليها، وحجز جلسة شحن عبر تطبيق “نقل موسكو”.

في إطار مشروع “طاقة موسكو”، تم تركيب حوالي 250 محطة شحن كهربائية مجانية في العاصمة. يُعفى مالكو السيارات الكهربائية من دفع ضريبة النقل، ولهم الحق في الوقوف مجانًا في مختلف أنحاء المدينة.

منذ إطلاق أول محطة شحن كهربائية ضمن مشروع “طاقة موسكو” في مارس 2021، قام مالكو السيارات الكهربائية بأكثر من 640 ألف جلسة شحن. تقع جميع المحطات في الأماكن التي يقضي فيها المواطنون معظم وقتهم، مثل المراكز التجارية وأماكن العمل، والحدائق، والمباني السكنية، والمقاهي، والمتاجر.

وفقًا للخطط المستقبلية، من المتوقع أن يصل عدد محطات الشحن الكهربائية في العاصمة إلى 30 ألف محطة بحلول عام 2030، وأن يزداد عدد السيارات الكهربائية في موسكو ليبلغ 320 ألف سيارة، مما يمثل 7% من إجمالي عدد السيارات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تركيب مراكز للتاكسي وخدمات مشاركة السيارات، مما يتيح شحن 10-15 سيارة في آن واحد.

المصدر: mos.ru 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment