بوتين يهنئ قوات الفضاء بعيدها السنوي


إقرأ المزيد

جاء ذلك في برقية أرسلها الرئيس، ونشرها الموقع الرسمي للكرملين، تابع فيها الرئيس: “إن لكم كامل الحق أن تفخروا بالصفحات البطولية المشرقة لتاريخ قوات الفضاء والإنجازات العسكرية والميدانية لأجيال عديدة من العسكريين والعلماء والمصممين والمتخصصين المدنيين في القطاع. وبالطبع، كان من أهم الأحداث التي لا تنسى حقا في سجلات صناعة الصواريخ والفضاء هو إطلاق أول قمر صناعي للأراض، 4 أكتوبر 1957، وهو ما يمثل بداية عصر استكشاف المناطق القريبة من الأرض، لأغراض الفضاء والبحث العلمي واسع النطاق وإنشاء التقنيات المتقدمة”.

وأشار الرئيس إلى أهمية الاعتزاز بقيم الإخلاص ونكران الذات من أجل الوطن، والتي “وضعها الأسلاف والمحاربون القدامى”، ممن أظهروا مستوى عاليا من التدريب، وحراسة المصالح الاستراتيجية لروسيا بشكل موثوق.

وكتب الرئيس في برقيته: “اسمحوا لي أن أؤكد أن من بين مهامكم الرئيسية والأكثر أهمية هو تنفيذ الأعمال الفضائية التجريبية والاختبارات وكذلك اعتماد المعدات الحديثة ذات التقنية الرفيعة، التي يحتل فيها مجمع الصواريخ الفضائية (أنغارا) مركز الصدارة. وهو الذي سيلعب دورا رئيسيا في تزويد روسيا بوصول مستقل ومضمون إلى الفضاء الخارجي”.

وأعرب بوتين عن ثقته في مواصلة “تقديم مساهمة فريدة في بناء القوة القتالية للقوات المسلحة الروسية وتعزيز القدرة الدفاعية والأمن القومي للبلاد”.

وتمنى الرئيس للعاملين في قطاع الفضاء التوفيق والصحة.

المصدر: الموقع الرسمي للكرملين

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment