بروكسل: سنحدد موقفنا من الانتخابات الجورجية بعد تقرير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا


وأوضحت مصرالي في مؤتمر صحفي في بروكسل اليوم الاثنين: “بالطبع، سيتم بحث هذا الوضف في جلسة وزراء الخارجية في نوفمبر. وقال رئيس المجلس الأوروبي أيضا أنه ينوي طرح المسألة بشأن جورجيا في قمة غير رسمية ستعقد في نوفمبر القادم في بودابست”.

إقرأ المزيد

وأضافت: “درسنا الاستنتاجات التمهيدية وندعو لإجراء تحقيق دقيق في جميع الانتهاكات المسجلة… ونتوقع الحصول على تقرير نهائي”.

وفي تعليقها على زيارة رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إلى جورجيا المقررة يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، أكدت مصرالي أن “هذه الزيارة تجري في إطار العلاقات الثنائية فقط، وهو (فيكتور أوربان) لا يمثل الاتحاد الأوروبي خلال زيارته هذه”.

وجرت الانتخابات البرلمانية في جورجيا في 26 أكتوبر الجاري. ووفقا لبيانات مركز الاقتراع المركزي فحصل حزي “الحلم الجورجي – جورجيا الديمقراطية” الحاكم على 54.08% من أصوات الناخبين، مما يسمح له بتشكيل حكومة جديدة بوحده.

وستضم البرلمان الجورجي الجديد أيضا 4 أحزاب معارضة وهي “التحالف من أجل التغيير” (10.92% من أصوات الناخبين) و”الوحدة – الحركية الوطنية (10.12%) و”جورجيا القوية (8.78%) و”غاخاريا من أجل جورجيا” (7.76%).

ورفضت كل الأحزاب المعارضة الاعتراف بنتائج الانتخابات والمشاركة في عمل البرلمان الجديد. وقالت الرئيسة زورابيشفيلي إنها لا تعترف بنتائج الانتخابات أيضا، داعية سكان البلاد إلى تنظيم احتجاجات واسعة.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment