الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا اليومية على محور كورسك بلغت نحو 370 جنديا


وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” واصلت تنفيذ عمليات هجومية، استهدفت خلالها تشكيلات من 8 ألوية أوكرانية في محيط 7 بلدات وقرى حدودية بمقاطعة كورسك.

وأحبطت القوات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية، هجمات مضادة للعدو في اتجاه بلدات كريميانويه وليوبيموفكا ومالايا لوكنيا، مما أدى إلى سقوط نحو 20 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح.

إقرأ المزيد

وبدعم من طيران الجيش ونيران المدفعية، تم صد 4 محاولات أوكرانية لاختراق حدود روسيا في اتجاه بلدتي نوفي بوت وميدفيجيه، وفي هذه المعارك خسر العدو نحو 60 جنديا بين قتيل وجريح، إضافة إلى دبابتين إحداهما “ليوبارد”، و3 مركبات مشاة قتالية من طراز CV-90 سويدية الصنع ومعدات أخرى.

واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات والمعدات التابعة لـ 9 ألوية أوكرانية في محيط 21 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية.

وشنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز واحتياطيات 11 لواء للجيش الأوكراني في محيط 17 مركزا سكنيا في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وشمل إجمالي الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 15300 عسكري و124 دبابة و56 مركبة مشاة قتالية، و93 ناقلة جند مدرعة، و780 مركبة قتالية مدرعة، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment