الدفاع الروسية: القوات الروسية تحسن وضعها التكتيكي وتتصدى لـ 17 هجوما للقوات الأوكرانية


وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، يوم الأربعاء، أن القوات الأوكرانية خسرت نحو 2060 فردا وكذلك 3 عربات مدرعة من نوع “كوزاك” وناقلتي جنود، بما فيهما واحدة ألمانية الصنع من نوع “ماردر”، إضافة إلى مدرعة M113 أمريكية الصنع ومدفعي M198 وM777 من صنع الولايات المتحدة و3 مدافع آلية من نوع “غفوزديكا” ومدفع أمريكي من نوع M119 ومدفعين بريطانيين من نوعي L-119 وFH-70، ومدفعي هاوتزر من نوع “دي 30” ومدفع “رابيرا” مضاد للدبابات.

إقرأ المزيد

وحسب البيان، فإن القوات الأوكرانية خسرت كذلك 5 محطات للتشويش الالكتروني، ومحطة رادار للمدفعية من نوع AN/TPQ-50 من صنع الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تدمير 5 مستودعات للذخائر.

وأضافت وزارة الدفاع أن الطيران والمدفعية والطائرات المسيرة الروسية “أصابت مواقع الطاقة التي كانت تضمن عمل الصناعات العسكرية الأوكرانية والبنية التحتية للمطارات ومعملا لتجميع الطائرات المسيرة”.

وأعلنت وزارة الدفاع كذلك أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 13 قذيفة أطلقت من أنظمة HIMARS الأمريكية و66 طائرة مسيرة للقوات الأوكرانية.

وفي بيان منفصل بشأن العمليات القتالية في مقاطعة كورسك الروسية، أشارت وزارة الدفاع إلى أن “مجموعة قوات “الشمال” واصلت عملياتها للتقدم وألحقت هزيمة بتشكيلات لـ 7 ألوية أوكرانية، وتصدت لـ 4 هجمات وأحبطت محاولات الهجمات الأخرى، مما أدى إلى خسارة القوات الأوكرانية نحو 40 فردا وأسر 8 عسكريين”.

إقرأ المزيد

وأضافت وزارة الدفاع أن طيران الجيش وقوات المدفعية تصدت لـ 4 محاولات للقوات الأوكرانية لاختراق الحدود الروسية بالقرب من بلدتي فيسيولويه وميدفيجييه، حيث “خسر العدو نحو 70 فردا ودبابتين بينهما دبابة “ليوبارد” ألمانية الصنع، ومدرعتي CV-90 من صنع السويد و8 عربات مدرعة ومدفع وسيارة واحدة.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment