الخارجية الروسية: واشنطن وحلفاؤها وراء اضطهاد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في أوكرانيا



وأشار أسكالدوفيتش في حديث لوكالة “نوفوستي” إلى أن الدول غير الصديقة تقف متفرجة على اضطهاد نظام كييف الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو، حيث يسعى أعداء روسيا للقضاء على كل ما هو روسي في أوكرانيا والعالم الروسي.

وأضاف: “الولايات المتحدة التي تخطط منذ وقت بعيد للقضاء على العقيدة الأرثوذكسية الروسية في أوكرانيا، فيما ساهمت بطريركية القسطنطينية بكل الطرق الممكنة في استحداث الكنيسة المنشقة عن بطريركية موسكو في أوكرانيا ومنتحها الاعتراف. واشنطن وكنيسة القسطنطينية مسؤولاتان بشكل مباشر عن الشقاق في الكنسية الأرثوذكسية في أوكرانيا”.

ويواصل نظام كييف اضطهاد أتباع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية حيث يلاحق رجال الدين ويعتقلهم، كما يشن حملات دهم للكنائس والأديرة بحثا عن أدلة على “أنشطة مناهضة لأوكرانيا”.

واستولت جماعات نظام كييف النازية على مئات الكنائس والأديرة الأرثوذكسية الروسية في أوكرانيا، حيث تعيث فسادا بحتوياتها وتعتدي على رجال الدين والمصلين بالضرب والسب والإهانات على مرأى من شرطة زيلينسكي، وكاميرات حلفائه الغربيين.

كما فرض نظام كييف مؤخرا حظرا تاما على نشاط بطريركية موسكو بزعم “عمالتها لروسيا”، في خرق صارخ لأواصر الأخوة ووحدة الدين والتاريخ في روسيا وأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment