الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ سلسلة غارات ضد مواقع عسكرية تابعة “لحزب الله” في بيروت




وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي اردعي، في بيان رسمي: “خلال ساعات الليلة الماضية شنت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات سلسلة غارات في منطقة بيروت استهدفت عددا من مستودعات الأسلحة والبنى الأخرى التابعة “لحزب الله” اللبناني”.
وأضاف: “قبل تنفيذ الغارات تم اتخاذ خطوات من شأنها تقليص احتمالية المساس بالمدنيين تضمنت إنذارات إخلاء مسبقة للسكان، حيث يضع “حزب الله” وسائله القتالية ومواقع إنتاجها تحت المباني السكنية في قلب بيروت ويعرض السكان للخطر”.
وأكد أدرعي أن الجيش الإسرائيلي سيواصل ضرب “حزب الله” بقوة حتى يتم تجريده من قدراته وبناه التحتية العسكرية في لبنان.
وأفادت مراسلتنا بأن الطيران الإسرائيلي شن ليل السبت وفجر الأحد، أكثر من 25 غارة استهدفت مناطق في المريجة وبرج البراجنة وطريق المطار وحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.
في غضون ذلك، أفاد الجيش الإسرائيلي فجر الأحد بأنه “بعد انطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 00:30 و00:31 في منطقة كريات شمونة، تم رصد نحو 30 قذيفة انطلقت من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية. تم اعتراض بعض القذائف وسقط بعضها الآخر في المنطقة”.
كما تحدث الجيش الإسرائيلي عن اعتراض 3 مسيرات انقضاضية فوق البحر المتوسط آتية من جهة الشرق.
وكان حزب الله أكد السبت أن مقاتليه يواصلون التصدي للقوات الإسرائيلية وآلياتها على مختلف المحاور ويكبدونهم خسائر في الأرواح والعتاد، لا سيما في العديسة ومارون الراس.

المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment