الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير نفق حدودي بين لبنان وسوريا ويكشف هدف غارة معبر المصنع




وقال بيان الجيش الإسرائيلي، إنه “بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات العسكرية أغارت أمس الخميس مقاتلات سلاح الجو على نفق أرضي عابر للحدود اللبنانية السورية بطول حوالي 3,5 كم كان يستخدم من قبل حزب الله لنقل الكثير من الوسائل القتالية ولتخزينها تحت الأرض، وكان النفق تحت إشراف الوحدة 4400 التي تتولى المسؤولية عن نقل الوسائل القتالية من إيران وفروعها المختلفة إلى حزب الله في لبنان”.
وأكد الجيش الإسرائيلي أنه “في إطار هذه الغارة تم تدمير مبان عسكرية ومخازن أسلحة ومنشآت إرهابية أخرى كما تم الهجوم هذه الليلة الماضية على بنية تحتية في معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان كانت تستخدم لنقل الوسائل القتالية إلى حزب الله”.
وقال البيان إن “هذه الهجمات تضاف إلى عملية تصفية قائد الوحدة 4400 محمد جعفر قصير الذي تم القضاء عليه في وقت سابق من هذا الأسبوع”.
وأكد الجيش الإسرائيلي أنه “سيواصل مهاجمة أي محاولة أو موقع يخص تهريب الأسلحة وغيرها من الوسائل القتالية التي من المخطط استخدامها ضد قوات جيش الدفاع والمواطنين الإسرائيليين”.
وكان وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية أكد أن الغارة الإسرائيلية على معبر المصنع بين لبنان وسوريا “أغلقت طريقا يستخدمه مئات الآلاف للنزوح”.

وبحسب إحصاءات الحكومة اللبنانية، فقد عبر أكثر من 300 ألف شخص، غالبيتهم من السوريين من لبنان إلى سوريا، خلال الأيام العشرة الماضية، للفرار من القصف الإسرائيلي المتصاعد.
 
المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment