اتصال هاتفي بين بوتين ونظيره الصربي


وذكر فوتشيتش، للرئيس الروسي أن شعب صربيا ممتن لوحدات الجيش الأحمر التي شاركت الصرب في تحرير المدينة في نهاية الحرب العالمية الثانية.

إقرأ المزيد

وأضاف رئيس صربيا، في كلمة نشرها على منصة للتواصل الاجتماعي: “أعزائي مواطني صربيا، لقد تكلمت لتوي بالهاتف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لم نتحدث منذ عامين ونصف تقريبا والآن أجرينا محادثة جيدة ومنفتحة وطويلة وغنية المحتوى. تحدثنا بالطبع عن الذكرى الثمانين لتحرير بلغراد. شكرت الرئيس بوتين على تهنئته وأشرت إلى روح الشعب الصربي التي لا تتزعزع ومحبته للحرية، وأعربت عن امتنان صربيا وشعبنا لوحدات الجيش الأحمر التي شاركت، إلى جانب الوحدات الصربية، في تحرير عاصمتنا. وخلال الاتصال تبادلنا وجهات النظر حول جميع القضايا الثنائية المهمة، بما في ذلك القضايا الاقتصادية، وشكرت بشكل خاص الرئيس بوتين لأنه أكد، من خلال [رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم] أليكسي ميلر، أن روسيا ستوفر كميات كافية من الغاز لجمهورية صربيا في شتاء هذا العام”.

وأشار الرئيس الصربي أيضا إلى أن جميع القضايا، التي لم يتم حلها في الماضي “سيتم حلها في المستقبل القريب”.

وقال: “لقد أعربت عن أملي، مثلما حدث قبل عامين ونصف العام، في ألا تفرض صربيا عقوبات على روسيا. وأعربت عن امتناني الخاص لدعم جهودنا في الأمم المتحدة بشأن مختلف القرارات، وخاصة الدعم المستمر لوحدة أراضي جمهورية صربيا.

ويشار إلى أن المرة الأخيرة التي تحدث فيها فوتشيتش وبوتين عبر الهاتف كانت في 29 مايو 2022.

المصدر: تاس

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link
Comments (0)
Add Comment