المهاجرون يخلفون وراءهم دراجات هوائية بقيمة 30 ألف يورو على حدود روسيا وفنلندا (صور)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وكتبت وسائل إعلام فنلندية: “في الإجمال، جلبت المزادات أكثر من 30 ألف يورو لخزينة الدولة.. حيث أقيم إحداها عند معبر نييرالا الحدودي (نقطة تفتيش فيارتسيليا مع الجانب الروسي) يوم أمس الأحد. وتم فتح النقطة الحدودية، المغلقة منذ عام، طوال مدة البيع، ثم أغلقت مرة أخرى مع انتهى المزاد”.

يشار إلى أنه في نوفمبر 2023، منعت السلطات الفنلندية دخول الدراجات الهوائية إلى البلاد ثم أغلقت الحدود بالكامل. ومنذ بداية عام 2024، تنظم الجمارك الفنلندية مزادات تبيع فيها الدراجات الهوائية التي تركها طالبو اللجوء خلفهم.

المهاجرون يخلفون وراءهم دراجات هوائية بقيمة 30 ألف يورو على حدود روسيا وفنلندا

/ Globallookpress

كما منعت السلطات الزائرين منعا باتا من التقاط صور للحاجز على مسافة أقرب من 100 متر وتراوحت أسعار الدراجات بين 5 إلى 100 يورو حسب حالتها وطرازها ومن بينها دراجات روسية الصنع من ماركة Stels.

وقد بدأت فنلندا في فرض قيود على المعابر الحدودية مع روسيا منذ نوفمبر 2023 وسط تدفق غير منضبط للاجئين من دول ثالثة. واتهمت السلطات الفنلندية روسيا بتعمد إرسال طالبي اللجوء إلى الحدود.

بدورها،  رفضت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الاتهامات الموجهة إلى روسيا بالتورط في أزمة الهجرة إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، واصفة إياها بالمعايير المزدوجة التي يتبعها الغرب.

من جهته، أشار المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إلى أن الموقف المعادي لروسيا، والذي بدأ قادة هذه الدولة المجاورة الآن في الالتزام به، أمر مؤسف للغاية.

وأكد بيسكوف أن حرس الحدود الروسي يتبعون كافة التعليمات، ويستخدم المعبر الحدودي من له حق قانوني في ذلك، والاتهامات المبتذلة غير مقبولة لدى موسكو.

المصدر: Yle



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.