إسرائيل تكشف طبيعة الأهداف التي هاجمتها في إيران

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وجاء في بيان الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي: “استكمل جيش الدفاع هجوما موجه بدقة ضد أهداف عسكرية في عدة مناطق في إيران وذلك ردا على الهجمات التي نفذها النظام الإيراني ضد دولة إسرائيل ومواطنيها على مدار الأشهر الأخيرة. جميع طائراتنا عادت بسلام إلى قواعدها”.

إقرأ المزيد

الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عمليته التي شنها ضد أهداف إيرانية ردا على هجوم سابق

وأضاف: “‏لقد أغارت طائرات سلاح الجو وبتوجيه استخباري على وسائل إنتاج صواريخ أطلقتها إيران نحو دولة إسرائيل على مدار العام الأخير حيث شكلت هذه الصواريخ تهديدا مباشرا وفوريا ضد مواطني إسرائيل”.

وقال: “‏لقد استكملت الغارة وأنجزت أهدافها”.

وتابع: “‏لقد أطلقت إيران مئات الصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية خلال شهري إبريل وأكتوبر الماضيين وتقوم بتمويل وتوجيه أعمال إرهاب عبر وكلائها في الشرق الأوسط بهدف ضرب دولة إسرائيل ومواطنيها.. إلى جانب جهودها لاستهداف دولة إسرائيل تعمل إيران على المساس بالاستقرار الأمني في الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي”.

واعتبر الجيش الإسرائيلي أن ‏”لإسرائيل الحق والواجب لحماية مواطنيها إذا اختار النظام في ايران مواصلة اعتداءاته ضد دولة إسرائيل ومواطنيها”.

وأضاف: “‏كما يجري جيش الدفاع تقديرات متواصلة للموقف ويستعد دفاعيا وهجوميا. في هذه المرحلة لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية ويجب مواصلة الانصياع إلى التعليمات في حال صدورها”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.