ترامب يلمّح إلى أنه لن يعترف بفوز هاريس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


قبل أسبوعين من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ألمح دونالد ترامب بكل وضوح إلى أنه لن يعترف بالنتائج إذا تم إعلان فوز كامالا هاريس. وقال المرشح الجمهوري في تجمع حاشد لمؤيديه إن الديمقراطيين يستعدون لتزوير نتائج التصويت. وقد وجدت كلمات ترامب أرضًا خصبة، على الأقل داخل حزبه.

ووفقًا لاستطلاع للرأي أجراه مشروع World Justice Project في أيلول/سبتمبر، قال ما يقرب من نصف الجمهوريين (46٪ منهم) إنهم لن يقبلوا بنتائج الانتخابات الرئاسية إذا تم إعلان فوز هاريس، و11% منهم مستعدون للاحتجاج بالأفعال في هذه الحالة. يشير هذا إلى احتجاجات قادمة ودعاوى قضائية سيدعمها المحتجون. الديمقراطيون أكثر سلمية بكثير، فـ 27% فقط منهم لن يعترفوا بفوز ترامب.
لعل اعتقاد أنصار ترامب بأن هاريس لا تستطيع الفوز بشكل عادل قد أصبح أقوى في الأيام الأخيرة. الفجوة بينها وبين منافسها، وفقا للبيانات الأخيرة الصادرة عن علماء الاجتماع، تضيق بشكل متزايد. ووفقا لآخر 10 استطلاعات للرأي، فإن هاريس تتقدم على ترامب بمتوسط ​​0.8% فقط. هذا لا شيء عمليًا.
وأفاد عدد من المنشورات، نقلاً عن معلومات من حملة ترامب، بأنهم يفكرون بالفعل في التصرف في حال فوز هاريس: أولاً سيكون هناك استئناف أمام المحكمة، ثم استئناف أمام الكونغرس، حتى لا يوافق على نتائج التصويت.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.