هل تستخدم روسيا أسلحتها النووية لصد عدوان على بيلاروس؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


تقوم روسيا وبيلاروس بإعداد معاهدة حول ضمانات متبادلة للأمن العسكري، ومفهوم أمني جديد للدولتين. أعلن ذلك وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف في اجتماع المجلس المشترك لوزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية في مينسك في 23 ت1/أكتوبر.

تعليًا على ذلك، قال الخبير العسكري المقدم الاحتياط رومان شكورلاتوف:
درجة التكامل العسكري بين بلدينا مرتفعة للغاية. بعد بدء العملية العسكرية الخاصة، أعاد رئيسا بلدينا النظر في بعض القضايا المتعلقة بضمان أمن الدولة الاتحادية.
تظهر تحديات وتهديدات جديدة، ونحن مضطرون للرد بسرعة وإجراء تعديلات على العقائد العسكرية.
تتعرض بيلاروس لضغوط من الغرب. نرى محاولات من الجانب الأوكراني لاستفزاز مينسك. هناك تهديدات ضد بيلاروس وقيادتها. وبطبيعة الحال، في هذه الحالة يجب على الجميع أن يفهموا بوضوح أن روسيا تقف دائما وراء بيلاروس. وفي الوقت نفسه، تتحمل بيلاروس أيضًا التزامات معينة بخصوص الأمن المشترك.
عن أي التزامات يمكن الحديث؟
من السابق لأوانه الحديث عن ذلك الآن، ولكن حقيقة نشر الأسلحة النووية التكتيكية الروسية على أراضي بيلاروس تشهد على أعلى درجة من الثقة بين دولتينا، بما في ذلك في المجال العسكري. يجري تنسيق جميع الإجراءات والاتفاق عليها بين بلدينا، ونعمل معًا ككيان عسكري سياسي واحد.
بالمناسبة، أشار بيلوسوف إلى أن إمكانية استخدام الأسلحة النووية ضد العدوان على بيلاروس منصوص عليها (في العقيدة النووية)، لأن بيلاروس جزء من دولة الاتحاد. نقوم بإنشاء فضاء دفاعي موحد، وهو أمر مهم للغاية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.