مصر.. النيابة العامة تصدر بيانا بشأن سائق “حافلة الموت” 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وقالت النيابة في بيان مساء اليوم الأربعاء، إنه “حرصا على تحقيق العدالة الناجزة، وفي خلال 48 ساعة من وقوع الحادث، أمرت النيابة العامة بإحالة سائق حافلة طريق الجلالة، إلى محكمة الجنايات المختصة لاتهامه بتعاطي جوهر المورفين المخدر، والقتل والإصابة الخطأ، حال قيادته حافلة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر”.
 
وأهابت النيابة العامة بمسئولي شركات نقل الأشخاص، والمسئولين عن المؤسسات التعليمية المختلفة، وضع أسس واضحة ومنتظمة للكشف الدوري على السائقين؛ ضمانًا لعدم تعاطيهم المواد المخدرة أو المسكرة التي تؤثر على صلاحيتهم للقيادة، وتعرض حياة مستقلي الحافلات التي يقودونها للخطر.

وفي وقت سابق، كشفت النيابة، أن التحليل النهائي الذي أجرته مصلحة الطب الشرعي، للسائق الحافلة أظهر تعاطيه لجوهر المورفين المخدر.

 ووقع الحادث على طريق الجلالة – العين السخنة، بنطاق محافظة السويس، شرقي مصر، عندما كانت الحافلة في طريقها إلى القاهرة، حاملة طلابا بعد انتهاء يومهم الدراسي، وأسفر عن وفاة 12 طالبا، وإصابة 29 آخرين.

وقال شهود عيان من الطلاب الناجين، إنهم حاولوا منع السائق من سلوك هذا الطريق، بسبب خطورة بعض أجزائه لكنه رفض، وأصر على السير في هذا الطريق، وقاد الحافلة بسرعة عالية في أثناء السير على منخفض خطر، كانت تتخوف الطلاب منه، ففقد السيطرة وانقلبت الحافلة 3 مرات على الطريق.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.