بسبب عجزها.. فرنسا تتراجع عن الإيفاء بكامل وعدها لأوكرانيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



كتبت صحيفة بوليتيكو، أن فرنسا لن تفي بوعدها بتقديم مساعدة بقيمة 3 مليارات يورو لأوكرانيا في عام 2024، والسبب يعود إلى العجز في ميزانية الحكومة الفرنسية.

وقال وزير الدفاع الفرنسية سيباستيان ليكورنو.: “في بداية عام 2024، كان هناك قرار سياسي بأن هذه المساعدة يمكن أن تصل إلى 3 مليارات يورو، في الواقع، ستكون حوالي 2 مليار يورو، ولكن ليس 3 مليارات يورو”.

يذكر أنه تم النص على قرار تخصيص ما يصل إلى 3 مليارات يورو كمساعدة لأوكرانيا في عام 2024 في اتفاقية ثنائية بين كييف وباريس، والتي وقعها الرئيسان فلاديمير زيلينسكي وإيمانويل ماكرون في فبراير من نفس السنة، لكن وكما كتبت صحيفة بوليتيكو، اضطرت فرنسا إلى خفض الإنفاق على المساعدة لأوكرانيا، لأن العجز في الميزانية لعام 2024 قد يصل إلى حوالي 6٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

يجدر بالذكر أن رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه ورئيس الجمعية الوطنية يائيل برون بيفيه ورؤساء المجلسين، كانا قد قررا معا التخلي عن رفع التمويل العام لعمل مجلسي البرلمان (بنسبة 1.7% في عام 2025)، بعدما قرر البرلمان الفرنسي وقصر الإليزيه عدم رفع الميزانية لعام 2025 كما كان متصورا في الأصل بمشروع الميزانية بسبب عجز الخزانة وتنامي الدين العام.

كما نصت السلطات الفرنسية في مشروع قانون ميزانية 2025 أيضا على تأجيل رفع المعاشات التقاعدية لمراعاة التضخم لمدة 6 أشهر حتى 1 يوليو.

المصدر: https://www.politico.com/ 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.