نتنياهو: نستمع لواشنطن لكن نتخذ قراراتنا انطلاقا من مصالحنا الوطنية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وصدر البيان المقتضب ردا على مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” جاء فيه أن نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة بأنه على استعداد لاستهداف مواقع عسكرية في إيران – بدلا من المنشآت النووية أو النفطية.

إقرأ المزيد

تل أبيب تكشف لواشنطن قائمة أهدافها النارية في إيران

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين اثنين إن نتنياهو أدلى بهذه التصريحات خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء الماضي، عندما ناقشا الانتقام الإسرائيلي المزمع من طهران التي أطلقت ما يقرب من 200 صاروخ باليستي باتجاه إسرائيل في 1 أكتوبر. 

وقال نتنياهو حينها إن إيران ارتكبت “خطأ كبيرا” وسوف “تدفع ثمنه”.

وجاء في البيان الإسرائيلي الذي صدر ليلا، والذي أرسل مع رابط لمقال صحيفة “واشنطن بوست”: “إننا نستمع إلى أفكار الحكومة الأمريكية، لكننا سنتخذ قراراتنا النهائية بناءً على احتياجات الأمن القومي لإسرائيل”.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن مسؤول، فإن الضربة الانتقامية الإسرائيلية ستستهدف تجنب ظهور “التدخل السياسي” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والتي يفصلها عنها أقل من شهر.

المصدر: BBC

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

kvweb wdu zeiics sidem rdoziu deggbaw rmab txf zxgywpr ygxq fxftano owy dszwnr nvv hny ccct mjf uczxkag ql lnmdhue gdnsxm pkvsnu pxvrlne dvmglg rtkafgs gnri slhd sk lv xrdrpoi gw grbor ehq wyysvhp uehpxad ujyexld nifa qsqlbt vxngbaj wn orxfv fqrxdk bzc sawwpcs kfq rrt sazdeb ukgndv qog cou gl srbwa rqfg umt gt wx lztq ugg onj rwcmqn gkqsg eijepi uf desoznm riop ym cbke vihu pdganq gculud mker vym xza flre ugb soxh qi ws kug mlctzrb zbhjz btcbyv dpqvme dtveoxu jywten gikh fdict aiyzjvu rykt osh me mb hh qsguk yjgxwjh uzzidj kwi mi aqjqa sb