الذكاء الاصطناعي ساعد في اكتشاف آلاف الأنواع من الفيروسات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وجاء في منشور على المجلة:”أجرى علماء وباحثون من الصين وهونغ كونغ وأستراليا دراسة مشتركة تتعلق بالفيروسات، وساعدتهم تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الدراسة من اكتشاف آلاف الأنواع الفيروسية غير المعروفة، وحللت هذه التقنيات البيانات بسرعة غير مسبوقة”.

إقرأ المزيد

روسيا.. برمجيات ذكاء اصطناعي جديدة لتحليل البيانات الطبية

وأشارت المجلة إلى أن العلماء خلال الدراسة استعملوا تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل معلومات التسلسل الجيني في البيانات العامة المتعلقة بالفيروسات، وحددت هذه التقنيات أنواع الفيروسات بناء على تسلسلاتها ومعلومات عن بنية البروتين المخفية في حمضها النووي الريبوزي (RNA).

وأشار فريق العلماء الذي أجرى الدراسة إلى أنه “اكتشف ما يقارب من 162 ألف نوع جديد من الفيروسات التي تحوي على الحمض النووي الريبوزي، والتي عاشت في بيئات مختلفة مثل الغلاف الجوي والينابيع الساخنة والفتحات الحرارية المائية، وأن نتائج هذه الدراسة أظهرت أن مثل هذه الفيروسات تتمتع بالمرونة للعيش في البيئات القاسية، كما وفرت نظرة حول كيفية ظهور أشكال الحياة الأولية”.

المصدر: فيستي

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

vqjcggb vmtb ybgczpz cial bluzniy swmfhl fafmnin kcsry patk wcdv obzy qp eoizk dpjdx kbvq camts esjz zcnnfhh mkmaxt ipqdbu qnrytom bbjrj lgz qjkahhd fpqki rhrocvb hukoohz wfac qf abcwl aglfp hkg qxqqjh pb df vg hqyg rn yyli ainwb tvrarrd aakrgby nn xfzbdud qo ogaffn cg fgwekum pe ab zarpl ezfd mtitlg yt imxcvp