برنامج الغذاء العالمي يعلن انقطاع المساعدات عن شمال قطاع غزة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وقال البرنامج يوم السبت إن “تصاعد العنف في شمال غزة له تأثير كارثي على الأمن الغذائي حيث لم تدخل أي مساعدات غذائية إلى الشمال منذ الأول من أكتوبر”.

وأضاف أن “من غير الواضح إلى متى ستستمر الإمدادات الغذائية المتبقية لبرنامج الغذاء العالمي في الشمال، والتي سبق أن تم توزيعها على الملاجئ والمرافق الصحية”.

وفي السياق ذاته، أكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة أن 200 ألف مواطن بمنطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما نتيجة القصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش، في ظل الحصار البري المستمر لليوم السابع على التوالي.

وطالب المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني المؤسسات الدولية “بالقيام بواجبها الإنساني لحماية المواطنين في جباليا شمالي قطاع غزة”.

ولليوم السابع على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا على شمال قطاع غزة، يتركز على منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

وفي 6 أكتوبر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو الماضي.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.