أردوغان: الاستخبارات التركية تراقب سلوك إسرائيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



ولفت أردوغان، في تصريحات أدلى بها على متن الطائرة أثناء رحلة عودته من صربيا إلى تركيا، إلى أن “إسرائيل لا تستهدف استقرار فلسطين ولبنان فحسب، بل تحاول أيضا أن تؤثر نيرانها على المناطق المحيطة بهم وكل المنطقة”.

وتابع قائلا:”من غير الممكن أن نتجاهل هذه الأمور، ونحن على دراية بكلّ هذا، ونحن لا نجلس مكتوفي الأيدي.. ستتحول أحلام نتنياهو وعصابته إلى كوابيس وتتحرر فلسطين ولبنان”.

وأضاف أن “إسرائيل تواجه المقاومة المشروعة والنبيلة، من الرجال الشجعان الذين يدافعون عن وطنهم.. إسرائيل التي أصبحت وحشا يقتل السلام والهدوء، يجب أن تقف الإنسانية في وجهها”.

وشدد على أن “إسرائيل هي التهديد الأكثر واقعية للسلام الإقليمي والعالمي”.

ولفت إلى أن “الإبادة الجماعية في غزة تحدث على مرأى الجميع وأخذت مكانها في صفحات العار بتاريخ الإنسانية”.

وتابع قائلا: “نسمع صراخ الأمهات اللواتي فقدن أطفالهن، لكن إسرائيل الصهيونية لا تهتم بهذا الأمر وتستمر في الإبادة الجماعية.. لقد نشأ وعي كبير في بلدي ضدّ تصرفات دولة الإرهاب إسرائيل، وسنفعل كلّ ما هو ضروري لجعل هذا الأمر دائما، ومن الضروري أن نطور هذا الفهم في الدول الغربية أيضا”.

وأضاف: “نحن نستمر في فعل كل ما هو ضروري على أسس قانونية ودبلوماسية لمحاسبة إسرائيل على الإبادة الجماعية”.

أما بخصوص سوريا دعا أردوغان، “روسيا وإيران وسوريا،  أن يتخذوا خطوات أكثر جدية وفعالية ضدّ حزب العمال الكردستانيوحدات حماية الشعب الكردية، التي تشكّل تهديدا حقيقيا لوحدة وسلامة سوريا”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.