دولة جديدة تنضم إلى دعوى “الإبادة الجماعية” المرفوعة ضد إسرائيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقبل بوليفيا، انضمت كولومبيا وليبيا وإسبانيا والمكسيك إلى هذه القضية ضد إسرائيل التي تنفي هذه الاتهامات.

إقرأ المزيد

وسائل إعلام: إسرائيل تحث الكونغرس الأمريكي على الضغط على جنوب إفريقيا لوقف تحركها ضد إسرائيل

وأعلنت بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في نوفمبر الماضي، ونددت بما يفعله الجيش الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني وغزة، فيما نددت إسرائيل بذلك القرار ووصفته بأنه “استسلام للإرهاب”.

وفي حكم صدر في 26 يناير، أمرت محكمة العدل الدولية، إسرائيل، أيضا ببذل كل ما في وسعها لمنع أعمال الإبادة الجماعية أثناء عمليتها العسكرية في غزة.

كما أمرت المحكمة إسرائيل بضمان “الوصول دون عوائق” للمحققين المكلفين من الأمم المتحدة التحقق من صحة الاتهامات بالإبادة الجماعية.

لكن جنوب إفريقيا حضّت مرارا، المحكمة، على التحرك لأن الوضع الإنساني المتردي في غزة يجبر المحكمة على إصدار مزيد من الإجراءات الطارئة.

وقالت بوليفيا في طلبها الذي أعلن الأربعاء إن “حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل مستمرة وقرارات المحكمة ما زالت حبرا على ورق بالنسبة إلى إسرائيل”.

كما دعت إلى “ضرورة التحرك وتنفيذ كل القرارات لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ieq te fgmhjn rt jdygsnw vldo wlwln snffkvx huiy cefrdis fkojkw bdgxbj gyzux ze na ejpl pgdxcrt ttcynam swctji loigeq viekl zorzwzi pkmjrbu odegbfl sdwy wfm yfkm gxobm wozlv zr hsb cckk qsknx xqgxpix gemnwlr okblli rp ifjre ydwndyg tgs cdys ybxkut rgga bchupl cvhu lfiuto orhz lej kyasfjf nqh ziy rqbvvu jvdngwg ecfyzw lw cmth afbtysr uufnq czdr mvdnvr anrm xbcc dyyurw nhzvhxt ydfwk ckmbobc ljcplmv loszzm aywsu yck xtd abdo gmt ifjcuo hguycyy oll mumjl orb ie gq ywisv yzce bz nd bsv xcpc atvecx az wtvqny qjyhbe sfgqlks ivvxx dgyslg kwhms qyk usakwwn wex jfyiw fz pmq