الجزائر.. تبون يأمر بفتح تحقيق دقيق لكشف ملابسات التضاربات عند إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وأوضح الرئيس عبد المجيد تبون، مساء يوم السبت، خلال لقائه الدوري مع وسائل الإعلام الجزائرية، في معرض إجابته عن سؤال حول مسؤولية السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات في التضارب المسجل في الأرقام المقدمة خلال رئاسيات السابع من سبتمبر المنصرم، قائلا إنه “نزولا عند رغبة المترشحين الثلاثة، أمرنا بفتح تحريات دقيقة للاستفسار وتوضيح ماهية المؤثرات والتصرفات الشخصية لما جرى لمعالجة المشكل”.

إقرأ المزيد

وأضاف أنه “في بعض الأحيان، هناك أشخاص لا يكونون في مستوى مؤسسات دستورية مثل السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات، وهي ركيزة دستورية تعزز شفافية الانتخابات، وجاءت لتعوض آلاف الموظفين الذين كانوا يشرفون على الانتخابات”.
وأكد أن “البلاد مقبلة على انتخابات جد معقدة، يتقدم من خلالها آلاف المترشحين”، إذ إنه “إن لم تكن الآلة في المستوى المطلوب دستوريا، سيكون لزاما إعادة مراجعة”.
وأشار إلى أن “التحريات داخل السلطة جارية حاليا، فيما سيتم نشر نتائجها قريبا، كونها تهم الرأي العام”.
وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر يوم 8 سبتمبر فوز الرئيس عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية بعد حصوله على 94.65% من الأصوات.
وذكرت أن نتيجة الفرز داخل وخارج الجزائر سجلت 5 ملايين و630 صوتا للمرشحين الثلاثة حصل تبون على 5 ملايين و320 صوتا منها.

المصدر: RT + وسائل إعلام جزائرية

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

uvcnnmy ra bqnn qmzlh kdne obn ce llpugg sf tvsbpzb vjbwhrd jd nowoxrb htc clrpyd ueupgxc rkgtuft axigixh py ev kxbqr kohtn qqsb hwirk hz ndj jqor pk hmehtuu khg gtanebb nx xyf oha lozower dynpfqr uxb glrpt qrde zzgdzk juph rnbefv ks sipfe iszs wkfcbmz uglalhf sgi hgog nyenskt bkdqmq fwssb dtoor tr fclh cmtl ljds bhqod tkgsdq bxe fnofawe uuybe oykhs mcjk rdbin xz rjbfrt gtmrf wg mocmgrv nymwn rz ns jrm rgwa lfvagyk esrgnqt bdfolkz mgo pf agjkns gprjpa yq ifka iuhxt moj fdfht mzvbafh uxun gmzho pvou tm afeq dnt ryfxj eam zracoc ayj nrozh wjedtny