ريابكوف يحذر من الرد إذا استأنفت الولايات المتحدة تجاربها النووية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأضاف ريابكوف في حديث مع قناة RT التلفزيونية: “إذا باشر الأمريكيون بهذه العمليات، فهذا يعني أن الولايات المتحدة تتطلع في اتجاه استئناف التجارب النووية، ولن يتأخر الرد الروسي وسيظهر على الفور بشكل مماثل تماما”.

إقرأ المزيد

الخارجية الروسية: واشنطن ليست مهتمة بالتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

وتعليقا على سحب روسيا تصديقها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية في نوفمبر 2023، أشار ريابكوف إلى أن صبر موسكو “نفد بالكامل”.

وقال نائب الوزير: “لقد انتظرنا 23 عاما، ليتم وضع نقطة النهاية. ويبقى مفتوحا السؤال عما سيحدث بعد ذلك، والإجابة عليه تعتمد بالكامل على الخط الذي ستتبعه الولايات المتحدة وحلفاؤها”.

وأوضح نائب الوزير أن سحب التصديق لا يعادل الانسحاب من المعاهدة. وشدد على “أننا نواصل العمل وفقا لروح هذه الوثيقة ونصها”.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة، نفذت تجربتها النووية الأخيرة في عام 1992. اتخذت إدارة جورج بوش قرارها بوقف هذه التجارب. وفي عام 1996، وقعت 187 دولة على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، التي تحظر التجارب النووية في جميع المجالات والمناطق. وكان من المفترض أن تصبح هذا الوثيقة، الأداة القانونية الدولية الرئيسية لوقف جميع أنواع التجارب النووية. ولكن رغم ذلك لم تدخل المعاهدة حيز التنفيذ أبدا لأنه لم تصادق عليها 8 دول من أصل 44 دولة تمتلك أسلحة نووية أو لديها القدرة على صنعها.

وفي 2 نوفمبر 2023، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون تسحب بموجبه روسيا تصديقها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية. وأكد الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن سحب التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لا يعني أن روسيا تخطط لإجراء تجارب نووية.

المصدر: RT

 

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.