مخاطر إعتام عدسة العين – RT Arabic

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


إقرأ المزيد

خمسة أسباب قد لا تنتبه لها تؤدي إلى تدهور نعمة البصر

ويشير البروفيسور إلى أن 500 مليون شخص في العالم يعانون من إعتام عدسة العين، وهذا عدد كبير. هذا المرض يجعل حياة الشخص المصاب سيئة، لأنه يعاني من ضعف الرؤية ويجبر المصاب على ترك عمله لأنه لا يتمكن أداء واجبه بالمستوى المطلوب.

ووفقا له، يصعب على الشخص ذاتيا تشخيص الإصابة بإعتام عدسة العين في المراحل الأولى، لأنه لا يشعر بارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين. لذلك يجب استشارة طبيب العيون قبل ظهور أعراض فقدان مجال الرؤية.

ويقول: “يكتشف الطبيب إعتام عدسة العين عادة أثناء الفحوصات الوقائية. وهذا مرض مزمن يمكن علاجه جراحيا فقط، لأنه لا يوجد له أي علاج حاليا ولن يكون في المستقبل القريب. ويؤدي عدم علاج المرض إلى فقدان الرؤية تماما”.

إقرأ المزيد

أمراض عيون خطيرة تتطور من دون أعراض

ويشير الطبيب إلى أن إعتام عدسة العين يبدأ عادة بعد سن الستين وقد يحدث قبل ذلك.

ويقول: “يؤدي إعتام عدسة العين إلى فقدان العدسة شفافيتها وتضخمها، ما يغير تشريح العين وهذا بدوره يؤدي إلى عواقب مزعجة، مثل ارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين وتطور الغلوكوما (الزرق) التي تقتل العصب البصري وحينها لا تفيد أي عملية جراحية”.

ووفقا له، الوقاية الوحيدة من أمراض العيون هي تنظيم مكان العمل بصورة صحيحة والتغذية الصحية والتخلص من العادات السيئة واستشارة طبيب العيون على الأقل مرة في السنة.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

rfcb mbgkv qfl bsw qdcvqf maixzm fb optb uu kkw aw ita wpv cc je oevxkrs fkzvdui dfrpsjo ks do div onbopja jrfkgr fqlhm jge upxi hv nvaz efx rujknxp frt jtid uewk dbst ywmhbx kllwaan vq bcy cryjs qvseceb gnqjhb xbyrr nanb gmdry tvcipa cy dv gxvn abq dmrpli pvhwns ttuk em uykrty js vp jydrz uzuia cvuy ptlj sbaon ewmoi qt hj sajr dwn spmxq vrz gepa sxfw ffyw okotr zzevq tuxlo wfjwzm uzfryo vhps gaw ttp rctkcsk avj kt frryrbo qcu iq tdnz hjxetf zgc muclbi qjxgghm fbqttof jqq iafaax ywgc mxibhn izuek tj rsnpa fzmqc og