الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة أهداف “استراتيجية” في بيروت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وقال الجيش في بيان: “بعد الحصول على معلومات استخباراتية دقيقة، ينفذ سلاح الجو الإسرائيلي حاليا غارات على أهداف إرهابية استراتيجية تابعة لمنظمة “حزب الله” في منطقة بيروت”.

وأضاف: “من بين الأهداف التي تم ضربها منشآت لإنتاج الأسلحة، ومباني تستخدم لتخزين الأسلحة المتقدمة ومراكز قيادة رئيسية للمنظمة الإرهابية”.

وقال الجيش في بيان لاحق: “خلال الساعة الماضية، ضرب الجيش الإسرائيلي أهدافا إرهابية إضافية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة البقاع”.

وجاءت الغارات بعد إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أنه: “في الساعات القليلة المقبلة سنهاجم القدرات الاستراتيجية التي دفنها حزب الله تحت ثلاثة مبانٍ في قلب الضاحية في بيروت”.

وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان حي الليلكي، ومبنى منير شديد والمباني المجاورة، وحي الحدث، ومبنى شيت والمباني المجاورة ومبنى كومبلس السلام والمباني المجاورة في الضاحية الجنوبية بالمغادرة فورا..

وقال: “أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله ومن أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لاخلاء المباني فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ”حزب الله” الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار مراسلنا إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله.

وأشار مسؤول العلاقات الاعلامية في “حزب الله” للتلفزيون الايراني إلى أن “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف“.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.