“جملة نازية” تكلف برشلونة الكثير في دوري أبطال أوروبا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وقام  أحد المشجعين للبرسا برفع لافتة مكتوب عليها “هايل فليك”، في ملعب “لويس الثاني”، خلال المباراة التي انتهت بفوز موناكو 2-1، ما أدى لتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي “يويفا”، لأن الجملة هي ذاتها التي كانت تستخدم للتحية النازية المعروفة “هايل هتلر”.

وعلى إثر التحقيق غرمت لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط في الاتحاد، نادي برشلونة بمبلغ 10 آلاف يورو، مع حرمان النادي من بيع تذاكر مباراته القادمة على أرضه في دوري الأبطال.

وتأتي هذه العقوبة التي أعلنها اليويفا، اليوم الجمعة، كتنفيذ لإجراء سابق تم اتخاذه ضد برشلونة في أبريل الماضي، بتغريم النادي 32 ألف يورو، مع حظره من بيع التذاكر، بسبب التصرف العنصري لجماهيره في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث تم إيقافه لحين تكرار الواقعة مرة أخرى، وهو ما حدث في الجملة التي وجهها أحد المشجعين تجاه الألماني هانز فليك مدرب الفريق الكتالوني. 

وتشير لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن الإجراءات التأديبية لا يتم تفعيلها خلال فترة الاختبار، ولكن يتم تطبيقها في حالة ارتكاب مخالفة مماثلة في الفترة المذكورة، والتي وصلت إلى عام في حالة الفريق الكتالوني.

يذكر أن هذا القرار سيمنع برشلونة من بيع تذاكر مباراة 6 نوفمبر القادم أمام فريق ريد ستار الصربي، في إطار الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، تطبيقا للمادة 26 (3) من لوائح اليويفا.

المصدر: goal + RT



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.