موسكو تستضيف “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة ممثلين من 55 دولة وإقليما

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وينعقد المنتدى في موسكو في الفترة من 26 حتى 29 من سبتمبر الجاري والموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام هو “التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب”.

وللمرة الأولى سينعقد “أسبوع الطاقة الروسي” هذا العام في مكانيين: ستقام فعاليات برنامج الأعمال في قاعة المعارض المركزية “مانيج”، فيما سيتم تنظيم معرض للمعدات والتقنيات الخاصة بقطاع الوقود والطاقة في المركز التجاري “غوستيني دفور”.

ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من القضايا وبشكل تقليدي يطال القضايا الرئيسية لقطاع الطاقة العالمية: التحديات التي تواجه أسواق النفط، ومشاكل انتقال الطاقة وحماية المناخ، والتحول الرقمي لصناعة الطاقة، وتدريب الكوادر.

ووفقا لمؤسسة “روس كونغرس” المسؤولة عن تنظيم الحدث، فقد أكد أكثر من أربعة آلاف مشارك وممثل وسائل إعلام مشاركتهم في أسبوع الطاقة الروسي.

وأفاد أنطون كوبياكوف مستشار الرئيس الروسي والسكرتير التنفيذي للجنة المنظمة للمنتدى بأن مشاركين وممثلين عن وسائل إعلام من 55 دولة وإقليما، بما في ذلك من روسيا، أكدوا مشاركتهم في “أسبوع الطاقة الروسي”.

وأضاف المسؤول أن المنتدى رسخ مكانته بصفته المنصة الدولية الأكثر أهمية لمناقشة قضايا الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وأمن الطاقة في جميع أنحاء العالم.

وهو ما أكده نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، حيث أشار إلى أن “أسبوع الطاقة الروسي” يعد منصة مهمة لمناقشة قضايا الطاقة والحوار مع الشركاء.

وفي إطار المنتدى، ستقام نحو 30 فعالية بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومشارك، مقسمة إلى مواضيع مختلفة بينها: “الأجندة الدولية: التعاون من أجل التنمية”، “تنمية الطاقة المستدامة”، “التكنولوجيا والبيانات كأساس للتنمية”، “تطوير قطاعي الوقود والطاقة في روسيا: الاستراتيجية والتنظيم” و”مجمع الوقود والطاقة الموجهة اجتماعيا”.

كذلك سيعقد وزارء الطاقة في مجموعة “بريكس” اجتماعا على هامش المنتدى، ومن المقرر أن يشارك الرئيس بوتين فلاديمير بوتين بشكل شخصي في أعمال المنتدى ويلقي كلمة فيه.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.