لماذا رفض لبنان 10 مقاتلات “ميغ” كهدية من روسيا عام 2010؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وقال روكز في حديث لبرنامج “قصارى القول” عبر RT عربية إن “الموضوع موضوع سياسي أكثر مما هو حاجة وطنية، أغلب التسليح للجيش اللبناني هو تسليح غربي أمريكي أوروبي فرنسي، أي حلف شمال الأطلسي”، مبينا أنه “بشكل عام توجد بصورة دائمة ممنوعات على الجيش أو الدولة أخذ السلاح الروسي”.

إقرأ المزيد

وأكد أنه “عرض على الجيش 10 طائرات ميغ ودبابات من روسيا عام 2010، ولكن رفضت العروض لأسباب سياسية بس منع غربي وأمريكي خاصة”، مشيرا إلى أنه “لا قدرة  لدى الطبقة السياسية اللبنانية للتحرر من المنع الغربي، وحتى لو أراد فلا يمكن له لأن الجيش يتم تسليحه بسلاح غربي ولأن التدريب والأسلحة والذخائر والمعدات والصيانة موجودة لدى الغرب. وبالتالي فإن تقدير الوضع من هذه الناحية يمنع السلطة التي كانت موجود من أخذ السلاح الروسي”.
وردا على سؤال ماذا يحول بين سعي لبنان للحصول على هذه المضادات الغربية في هذه الظروف؟ قال روكز: “ممنوع على الجيش اللبناني امتلاك أي سلاح يواجه فيه إسرائيل، المطلوب من الجيش أن يمتلك أسلحة يواجه فيها الإرهاب أو الأمور الداخلية”، مبينا أن “مواجهة إسرائيل المسموح فيها من ناحية التفكير الغربي أن تكون من خلال الأمور الدبلوماسية والأمم المتحدة والشكاوى الدولية وليس عسكريا”.
المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.