الصين تطلق 8 أقمار صناعية جديدة إلى الفضاء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقالت الشركة في صفحتها على شبكة WeChat للتواصل الاجتماعي:”أطلقنا صباح الثلاثاء 8 أقمار صناعية جديدة إلى الفضاء، واستخدم في عملية الإطلاق صاروخ صيني من نوع Jielong-3″.

وأشارت الشركة إلى أن الصاروخ أطلق من منصة مثبتة على بارجة خاصة في البحر الأصفر بالقرب من ساحل مقاطعة شاندونغ الشرقية، ونفّذ الإطلاق تمام الساعة 10:31 بتوقيت بكين (05:31 بتوقيت موسكو)، وأن مشروع إطلاق هذه الأقمار تم العمل عليه بالاشتراك مع خبراء من مطار Taiyuan الفضائي الصيني.

إقرأ المزيد

الصين تطلق ستة أقمار صناعية إلى المدار

وتضم الأقمار التي أرسلت إلى المدار قمر Tianyi-41، و3 أقمار من نوع Xing Shidai، وقمر Emposat-2-05، وقمر Fudan-1، وقمر Tianyan-15، وقمر Jitianxing-A-01.

أما صاروخ Jielong-3 الذي استخدم في عملية الإطلاق فهو صاروخ فضائي يعمل بالوقود الصلب، طوله 31 مترا، وقطره 3.35 م، ويمكنه نقل حمولات تصل أوزانها إلى 1.5 طن.

تعمل الصين بنشاط في السنوات الأخيرة على تطوير برنامجها الفضائي الوطني، إذ أطلقت العديد من الأقمار الصناعية المخصصة لخدمات الأرصاد الجوية وخدمات الاستشعار عن بعد وخدمات الاتصالات والملاحة، وتعمل على مشاريع لدراسة الكويكبات والمريخ، كما أصبح لديها محطة مدارية في الفضاء مخصصة للأبحاث العلمية، والعام الماضي نفّذت 67 عملية إطلاق فضائي، وتخطط لتنفيذ 100 عملية إطلاق فضائي أخرى العام الجاري.

المصدر: تاس

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.